لقاء الاحزاب اللبنانية يحذر من تشكيل حكومة تكنوقراط غير سياسية

عربي ودولي

لقاء الاحزاب اللبنانية
لقاء الاحزاب اللبنانية يحذر من تشكيل حكومة تكنوقراط غير سيا


حذر لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية من مخاطر تشكيل حكومة تكنوقراط غير سياسية لا تعبر عن التمثيل النيابي والسياسي في البلاد.

واعتبر اللقاء -في بيان له اليوم الاثنين- أن المرحلة الحرجة التي يعيشها لبنان على كل المستويات تتطلب وجود حكومة قوية تحظى بتأييد سياسي وشعبي فعلي قادرة على التصدي للتحديات ومواجهة تداعيات الأزمة في سوريا وتجنيب لبنان الاهتزازات الأمنية.

ولفت إلى أن المصلحة الوطنية تتطلب حكومة وفاق وطني قادرة على اتخاذ القرارات المصيرية ، محذرا من ان أية خطوة ناقصة في هذا الأمر قد تأخذ البلاد من المصلحة الوطنية إلى الأزمة الوطنية والمجهول.

ونوه اللقاء بموقف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان المندد بقصف الجماعات المسلحة في سوريا لمنطقة الهرمل ، داعيا الى حسم الموقف بتطبيق الدستور اللبناني لناحية وضع حد لكل أشكال التعدي من الأراضي اللبنانية على أمن واستقرار سوريا والى توفير الغطاء الكامل للجيش لوضع حد لتسلل المسلحين وتهريب السلاح من لبنان إلى سوريا.

كما طالب اللقاء الرئيس سليمان بالطلب الى وزير الخارجية عدنان منصور لاستدعاء سفراء الدول الداعمة للجماعات المسلحة وعلى رأسهم سفيرا تركيا وقطر وابلاغهم احتجاج لبنان على دعمهم لتلك الجماعات التي تعتدي على الأراضي اللبنانية وتواصل احتجاز اللبنانيين المخطوفين في منطقة أعزاز السورية.