نتنياهو: إرهاب الحجارة مثل الصواريخ

العدو الصهيوني

نتنياهو: إرهاب الحجارة
نتنياهو: إرهاب الحجارة مثل الصواريخ

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أن إسرائيل لن تخضع لما دون البشر لكنها ستضربهم بأي مكان تجدهم فيه، وذلك في خطاب بمناسبة إحياء ذكرى الجنود الذين سقطوا بالمعارك وذكرى الأشخاص الذين قتلوا خلال هجمات.

وقال نتنياهو، في احتفال رسمي بمقبرة جبل هرتسل: إن كان أحدكم بحاجة لذلك، فإننا نذكركم بأن الحجر هو سلاح قاتل ، في إشارة إلى الطفلة اديل بيتون التي أصيبت في 14 من مارس الماضي بجروح خطيرة بعد إطلاق حجارة على سيارة والدتها المستوطنة بشمال الضفة الغربية.

وأضاف أن إرهاب الحجارة ينضم إلى إرهاب الزجاجات الحارقة وإرهاب السكاكين وإرهاب الصواريخ والأجهزة المتفجرة وتفجير السيارات والتفجيرات الانتحارية، على حد زعمه.

وتابع: كل هذا يهدف إلى قتلنا وزرع الخوف والارتباك لزعزعة امننا لطردنا من بلادنا..لكننا لن نتراجع ولن نستسلم.. سنلاحق الإرهابيين بلا توقف ونضربهم في اي مكان.. الإرهاب ليس ضربة من الأعلى ، انه عمل البشر أو ما دون البشر .

من جهته، قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون في حفل بمقبرة تل أبيب العسكرية إن السلام لا يلوح في الأفق.

ورأى يعالون أن الهجمات الإرهابية وإطلاق الصواريخ على السكان المدنيين وحملات ازالة الشرعية هي التحديات التي تقف أمامنا في السنوات المقبلة وسترافقنا في المستقبل القريب وستجبرنا على الاستجابة بقوة ، على حد زعمه.