معرض الفنون البصرية الهندي "أكشارا" بالأوبرا فى الفترة من 15 وحتى 25 إبريل الجارى

معرض الفنون البصرية
معرض الفنون البصرية الهندي "أكشارا" بالأوبرا فى الفترة من 1

يقام على هامش فعاليات مهرجان الفنون التعبيرية والبصرية الذي يعد أكبر مهرجان ثقافي هندي والمقام حالياً في القاهرة والإسكندرية في الفترة من 13 إبريل الجاري وحتى 13 مايو المقبل معرض الفنون البصرية الهندي بعنوان أكشارا: فن الخط في الحرف اليدوية في الفترة من 15 وحتى 25 من إبريل الجاري بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية .

أكشارا هو معرض تعتمد فيه الحرف اليدوية على إستخدام فن الخط ويشارك فيه أكثر من مائة عمل فني قام بإبتكارها أعضاء إتحاد وطني ويضم عدداً من الصناع ويطلق عليه إسم إتحاد داستكاري هات ساميتي .

يقدم المعرض تراث الكتابة الهندية من خلال التركيز على فن الكتابة وإستخدامه في أشكال مختلفة من الحرف من خلال الربط بين فن الكتابة وفن التصميم، كما يقدم فيلم عن الفنون الهندية يسمى أكشاراكارام ويمزج بين الحركات الكلاسيكية في الرقص وفن الكتابة ويقدمه الفنانين نافتيج جوهار وجاستن ماكارثي وفنان الخط راجيف كومار .

وتأكيداً للتعاون المشترك تقوم السيدة. جاياجتلي مؤسسة داستاكاري هات ساميتي وتقوم بتنظيم معارض ضخمة للحرف اليدوية الهندية وتسويق المنتجات والسيدة. هبة هندوسة مدير إدارة شبكة مصر للتنمية المتكاملة بتبادل الخبرات في مجال تكمبن المرأة من خلال إحدى المشروعات في محافظة قنا .

يفتح المعرض أبوابه لإستقبال الزوار بدءاً من الساعة 12 ظهراً وحتى 9 مساءً، في الفترة من 15 وحتى 25 إبريل الجاري .