العربى ووزير الخارجية الألمانى يبحثان الحل السياسى للأزمة السورية..غدا

عربي ودولي

العربى ووزير الخارجية
العربى ووزير الخارجية الألمانى يبحثان الحل السياسى للأزمة ا

يلتقى الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية غدا الإثنين، جويدو فيسترفيلا وزير الخارجية الألمانى، غدا الأثنين، لبحث تطورات القضية الفلسطينية والتفكير فى مسارات جديدة للتعامل مع عملية السلام، تقوم على إنهاء الاحتلال الاسرائيلى وليس إدارة الأزمة، كما ستمتد المباحثات إلى الأزمة السورية والسعى إلى إيجاد حلول سياسية لها تقوم على وثيقة جنيف .

ويتوجه العربى عقب انتهاء زيارته لبرلين الى جنيف للقاء المفوض السامى لشئون اللاجئين لمناقشة أوضاع اللاجئين والنازحين السوريين ومقابلة المسئولين فى المفوضية السامية لحقوق الإنسان لبحث وضع الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية.

وتأتى زيارة العربى قبيل مشاركته فى الوفد الوزاري العربي الذي قررت القمة العربية الأخيرة بالدوحة تشكيله لمخاطبة الإدارة الأمريكية بشأن عملية السلام، والذى سيتوجه إلى واشنطن فى التاسع والعشرين من إبريل الجارى برئاسة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثان، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى، وذلك لإبلاغ الإدارة الأمريكية بالموقف العربي من عملية السلام المعطلة في الشرق الأوسط وكيفية الدفع قدما بها.

ووفق تصريحات للسفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، فإنه تم الاتفاق على هذا الموعد خلال اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية الأخير في الدوحة يوم الإثنين الماضى.

ولفت إلى أن القمة العربية الأخيرة قررت تحركا دبلوماسيا وسياسيا لتحريك عملية السلام التي توقفت وتجمدت بسبب مواقف وتعنت إسرائيل والاستيطان الذي لم يبق لعملية السلام أي طريق أو أي إشارة إيجابية.

ويضم الوفد الوزارى العربى وزراء خارجية كل من مصر والأردن والسعودية وفلسطين إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومن المقرر أن يقدم رئيس الوفد سيقدم تقريرا عن مهمته فى واشنطن رئيس القمة العربية ومجلس الجامعة على المستوى الوزاري خلال اجتماعه المقبل.