"أرنب أبيض أرنب أحمر" ضمن فعاليات مهرجان "دي كاف" بستوديو عماد الدين الأثنين القادم

أرنب أبيض أرنب أحمر
"أرنب أبيض أرنب أحمر" ضمن فعاليات مهرجان "دي كاف" بستوديو ع

عرضت مسرحية أرنب أبيض أرنب أحمر على مسرح الفلكي ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دي كاف للفنون المعاصرة الذي ينظمه المعهد الفرنسي بالقاهرة في الثامنة من مساء أمس ، وبدأت فعاليات منذ 4 وتستمر حتى 28 من إبريل الجاري .

يعد العرض بدون بروفات بدون مخرج بدون ديكور حيث يقوم ممثل مختلف بقراءة النص لأول مرة في كل ليلة فهل ستشترك؟ هل سيتم التلاعب بك؟ هل ستنصت؟ هل ستنصت حقاً؟ هذا هو الهدف من العرض الذي ألفه نسيم سليمانبور فنان مسرحي مستقل وقام بتمثيل العرض أمس الفنان المسرحي خالد أبو النجا باللغة العربية

سيقدم العرض خلال المهرجان عدة مرات حيث يستقبله ستوديو عماد الدين في السابعة من مساء الإثنين المقبل 15 إبريل تمثيل علي صبحي باللغة العربية وعلى مسرح الفلكي في الثامنة من مساء الخميس والجمعة المقبلين تمثيل الفنان رمزي لهنر باللغة الإنجليزية وسلوى محمد علي باللغة العربية وفي خنام المهرجان أيضاً على مسرح الفلكي الأربعاء 28 إبريل في الثامنة مساءً تمثيل سيد رجب باللغة العربية .


يشار إلى أن نسيم سليمانبور قد فاز بالعديد من الجوائز المسرحية مثل جائزة مسرح الأرشز بمدينه أدنبره بأسكتلندا وجائزة تورنتو للأعمال الصيفية وجائزة جريدة الجارديان لأفضل موضوع مسرحي وقد تم ترشيحه لجوائز أخرى مثل رايتون فرنج وتوتال ثياتر وقد عرضت المسرحية على العديد من المسارح فى أكثر من 20 مدينة وبأكثر من عشر لغات وسيقوم الممثل الشاب عماد اسماعيل بتقديم النص في مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط 30 إبريل الجاري بعد إنتهاء فعاليات المهرجان بالقاهرة .