بوجاتى تكشف عن مواصفات اسرع سياره مكشوفه فى العالم

بوجاتى تكشف عن مواصفات
بوجاتى تكشف عن مواصفات اسرع سياره مكشوفه فى العالم

كشفت بوجاتى عن مواصفات سيارتها ذات السقف المكشوف Veyron Grand Sport Vitesse World Record Car التى تم تسريب صورها منذ ايام وقد اعلنت بوجاتى انه يمكن لسيارتها الوصول لسرعة 408كم فى الساعه بعد ان اختبرتها على حلبة خاصه بشركة فولكس فاجن.

السياره مزوده بنفس محرك فيرون العادى وهو محرك W16 سعة 7.9 لتر بأربع شواحن تيربو. يولد المحرك 1,200 حصان وقوة عزم 1,106 رطل/قدم. يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات, وبهذا تستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س في 2.8 ثواني.

ومنتظر الكشف عن السياره بمعرض شنغهاى القادم حيث سيتم انتاج 8 نسخ فقط من اسرع سياره مكشوفه فى العالم وسيبلغ ثمن النسخه الواحده قرابة ال 10 مليون ريال سعودى اى 2.6 مليون دولار اميركى.

فقد صرّح السائق Anthony Liu 'كانت لحظة مشوّقة للغاية. اثناء التدريب تمكنّا من الوصول لسرعة 400 كم/س. ولكن عندما وجدت نفسي اقودها مرة اخرى وبسرعة اكبر من 400 كم/س, لم اكد اصدق ذلك. السيارة متوازنة على الطريق في اقصى السرعات, ومريحة بشكل لا يصدّق. عندما يكون السقف مكشوف, يمكنك بالفعل الاستماع لصوت المحرك حتى في السرعات العالية, لم يؤثر صوت الرياح ابداً على السيارة وصوتها, ولم يزعجني ايضاً'