أهالى سيناء لـ"عاكف": سنسفك دمك يا مرشد الإخوان

أخبار مصر

أهالى سيناء لـعاكف:
أهالى سيناء لـ"عاكف": سنسفك دمك يا مرشد الإخوان

قام أهالى سيناء بالتهديد بإهدار دم مهدى عاكف , المرشد السابق لجماعة الإخوان، إذا لم يعتذر علناً عن تصريحاته المسيئة بحقهم، والمتداولة فى مقطع صوتى يتداوله نشطاء سيناويون، وقال فيه عاكف إن جزءاً منهم يعمل مع جهاز أمن الدولة، وقسم يعمل مع المخابرات العامة والحربية، والثالث والأخير يعمل مع المخابرات الإسرائيلية الموساد .

وأدت تصريحات المرشد السابق إلى غضب عام لدى القبائل السيناوية والناشطين السياسيين والحقوقيين، خاصة أن عاكف دأب على قول تصريحات مثيرة للجدل.

وقال محمد المنيعى، شيخ قبيلة السواركة بالشيخ زويد: لا نقبل التطاول، ولا بد من اعتذار المرشد السابق، وإلا سيتم إهدار دمه.

فيما قال الناشط السياسيى والحقوقى يحيى أبونصيرة، من قبائل الرميلات برفح: إن صحت تلك التصريحات فسوف نصعّد ضد مرشد الإخوان السابق، وسوف ندعو إلى وقفة أمام مقر الإخوان وحزبها الحرية والعدالة بالعريش.

وهدد الشيخ سلامة الأحمر، من قبيلة الترابين بوسط سيناء، بردٍّ قاسٍ وعنيف ضد المرشد وجماعته إذا صحت التصريحات المنسوبة له، وقال: مبدئياً نطالبه بالاعتذار والتوضيح العلنى.

ولم يستبعد خالد عرفات، أمين حزب الكرامة بشمال سيناء، أن يكون المرشد السابق قد أدلى بالتصريحات المسيئة لأهل سيناء، وقال: هذه عادته التى عوّدنا عليها، وسجلّه حافل بالإساءات سواء فى حق الشعب كله، أو فى حق القضاة، أو السيناويين، وسوف ندعو للتظاهر أمام مقر الإخوان وحزبها فى العريش، إن صحت التصريحات المثيرة .

وقال عماد البلك، رئيس التيار الشعبى فى سيناء: إن الذى سبّ الشعب المصرى وقال طظ فى مصر ، لا يُستبعد منه أن يسىء إلى أى محافظة فى مصر