بالصور.. مسيرة الصوفية إلي الكتدرائية

أخبار مصر

بالصور.. مسيرة الصوفية
بالصور.. مسيرة الصوفية إلي الكتدرائية

خرج المئات من أبناء الطرق الصوفية اليوم السبت فى مسيرة من مسجد النور بالعباسية الى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية حيث كان من المشاركين فى هذه المسيرة الشيخ علاء ابوالعزائم رئيس المنظمة الصوفية ،والدكتور عبدالحليم العزمى المتحدث الرسمى بأسم الصوفية ، والقيادى الصوفى حسين صديق ، والأمين العام للمنظمة الصوفية طلعت مسلم وعدد أخر من رجال الدين الاسلامى.

وكان فى إنتظار شيخ الصوفية المستشار أمير رمزى الناشط القبطى وعدد أخر من رجال الكنيسة القبطية الذين كانوا فى أنتظار قيادات الطرق الصوفية حيث رحبوا بهم وبلغوهم شكر البابا لهم .

وفى حديثه للفجر أكد الشيخ علاء ابوالعزائم أن مسيرة اليوم السبب الرئيسى فيها هو التضامن مع الأخوة المسيحين ضد من يحاول فصلهم عن الصف المصرى وأظهار أن هناك أنفصال فى صفوف أبناء الامة المصرية من أجل مصالح شخصية سوف تأثر سلبا فى المستقبل على العلاقات بين ابناء الامة الواحدة .

وأصطحب المستشار أمير رمزى الشيخ علاء ابوالعزائم ومن معه من قيادات الصوفية الى داخل الكاتدرائية المرقسية من أجل مقابلة سكرتير الباب تواضروس من اجل تبليغ الصوفية شكر البابا لهم على قيامهم بتلك المسيرات التى أكدت على أن الشعب المصرى نسيج واحد متألف .

وكان فى أنتظار أبوالعزائم الانبا موسى أثقف الشباب بالكنيسة الأرثوذكسية والأنبا مكارى سكرتير البابا تواضروس حيث ابلغ ابوالعزائم سكرتير البابا عزاء الصوفية فى قتلى الخصوص .