فياض يتقدم باستقالته للرئيس الفلسطيني

عربي ودولي

فياض يتقدم باستقالته
فياض يتقدم باستقالته للرئيس الفلسطيني

تقدم الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية باستقالته اليوم للرئيس محمود عباس وذلك في اجتماع بينهما قد بدأ منذ قليل وذلك حسبما أفادت قناة العربية.

وكان مسؤول في حركة فتح قال لفرانس برس في وقت سابق اليوم ان اللقاء الذي كان مرتقبا بين عباس وفياض ارجىء الى ما بعد عودة عباس من زيارة سيقوم بها للكويت.

وقال مصدر رسمي فلسطيني لفرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان “فياض قال انه لن يبقى رئيسا للحكومة ولو طالبه الكون كله بالبقاء”.

واوضح ان “فياض قدم اصلا طلبا الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعفائه من مهامه في الثالث والعشرين من فبراير الماضي على خلفية التظاهرات والتصريحات المناهضة له ولسياسته”.

من جهة، نفى مصدر فلسطيني اخر ان يكون سبب استقالة فياض الخلاف مع الرئيس عباس على قضية استقالة وزير المالية نبيل قسيس، موضحا ان “قضية رئيس الوزراء سلام فياض بدأت منذ سبتمبر الماضي، حين بدأ الحديث عن سياسة فياض المالية، ومن ثم تصاعدت الامور ووصلت الى تظاهرات ومطالبة برحيل فياض، خصوصا من قبل قيادات في حركة فتح”.

وفي الاطار نفسه، قال مصدر فلسطيني ثالث ان “الامور بالنسبة لفياض لم تعد تطاق، وخصوصا ان هناك قيادات ومسؤولين دائمو الانتقاد لسياساته ولكل ما يتم تحقيقه من انجازات”.