تجديد حبس 17 متهما أحداث بورسعيد الأخيرة

أخبار مصر

تجديد حبس 17 متهما
تجديد حبس 17 متهما أحداث بورسعيد الأخيرة

قررت غرفة المشورة برئاسة المستشار خالد محجوب اليوم، السبت، تجديد حبس 17 متهماً فى أحداث بورسعيد الأخيرة ومحاولة اقتحام سجن بورسعيد العمومى، وقت ضابط وأمين شرطة، وقتل متظاهرين، والشروع فى قتل آخرين لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات على أن يتم عرضهم السبت القادم على غرفة المشورة بمحكمة استئناف الإسماعيلية.

وكانت النيابة العامة قد طلبت تجديد حبس كل من محمد السيد عربى، ومحمد عادل عبد الرازق، وتوفيق حسنى توفيق، والسيد حسن توفيق، وعلى حسن الجرايحى، والسيد محمد الرازقى، ومحمد يسرى عوض، ومحمود السيد مصطفى، وأحمد رزق محمد، وأحمد محمد عبد العزيز، والسيد فهمى ثعلب، والسيد على التابعى، ومحمد على عبده، ومحمود السيد حسن، لاستكمال التحقيق وطلبت المحكمة من النيابة العامة إحضار المتهم الثامن عشر إيهاب محمد أحمد من محبسه فى سجن الزقازيق لذات الجلسة.

وحضر المتهمون إلى مقر مجمع محاكم الإسماعيلية، تحت حراسة أمنية مشددة، برئاسة العقيد محمد خالد سليمان، وأشرف عليها اللواء عاطف غراب، مساعد مدير أمن الإسماعيلية للأمن العام وتوجه المتهمون بعد قرار التجديد إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون بالإسماعيلية لتصويرهم وأخذ بصمات صوتية لهم، لمطابقتها مع الفيديوهات الموجودة بملف القضية والتحقيقات.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم القتل العمد، والشروع فى قتل، وحيازة أسلحة وذخيرة، والتخريب العمد للمنشآت العامة، فى أحداث بورسعيد الأخيرة .

وأكد دفاع المتهمين على انعدام الولاية للقضاة بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية فى النظر فى تجديد حبس المتهمين احتياطيا، ودفعوا ببطلان انعقاد الجلسة لعدم وجود قرار من وزير العدل يفيد بانعقاد الجلسة بمحكمة الإسماعيلية، وأمام دائرة مخالفة عن قضاة محكمة بورسعيد، وهى المختصة بالنظر أو أمام قاضى التحقيق المنتدب بقرار من وزير العدل للتحقيق فى أحداث بورسعيد .