السعودية تعزز مراقبة حدودها الشمالية والجنوبية جواً وبراً

عربي ودولي

السعودية تعزز مراقبة
السعودية تعزز مراقبة حدودها الشمالية والجنوبية جواً وبراً

عززت وزارة الداخلية السعودية فرض سيطرتها على مراقبة الحدود الشمالية والجنوبية البالغ طولها نحو ثلاثة آلاف كليومتر مربع، بإشراك قطاع طيران الأمن جنبا الى جنب مع القوات البرية، وذلك لإحكام السيطرة على محاولات التسلل والتهريب، التى تفاقمت في الآونة الاخيرة، في الوقت الذي انتهت فيه المديرية العامة لحرس الحدود السعودية من مشروع السياج الأمني على الحدود الشمالية، وتواصل بناء جدار أمني مماثل على الحدود الجنوبية .

وذكر بيان صحفى نشر اليوم ان مدير عام حرس الحدود السعودية الفريق الركن زميم بن جويبر السواط بحث مع قائد طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي، عمليات الطيران الأمني وإشراكه في مهام حرس الحدود ومساهمته في مراقبة الحدود لإحكام المزيد من السيطرة على حدود المملكة، إضافة لتنفيذ الفرضيات والتدريبات المشتركة مع حرس الحدود .

وصرح اللواء الطيار محمد عيد الحربي، بأن طائرات الأمن تمتلك مواصفات حديثة عالية لرصد جميع محاولات التسلل والتهريب، وحقق نجاحات متعددة، ويسعى دائما لتطوير قدراته وكوادره لتقديم المزيد من أجل دعم الأجهزة الأمنية المختلفة .

يشار إلى أن المديرية العامة لحرس الحدود السعودية أنهت مشروع السياج الأمني على الحدود الشمالية، بهدف تأمين الحدود والحد من عمليات التهريب والتسلل. كما تواصل بناء جدار أمني مزود بأنظمة رصد إلكتروني عند حدودها مع اليمن. ويبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار وهو مجهز بأنظمة رصد إلكتروني على طول الحدود مع اليمن البالغة 1800 كيلومتر .

ويهدف مشروع أمن الحدود للوصول إلى أعلى درجات السيطرة الأمنية، وقد حقق حرس الحدود شوطاً كبيراً في هذا المجال، مما يعزز من ضبط الحدود والحد من عمليات التهريب والتسلل، حيث يمتاز المشروع بإنشاء منظومة إلكترونية للمراقبة والسيطرة تتكون من أبراج مراقبة واتصالات وأنظمة متكاملة من الرادارات والكاميرات الحرارية.