الرئيس الصينى يتفقد القوات البحرية ويدعوها لزيادة قدراتها العسكرية

عربي ودولي

الرئيس الصينى يتفقد
الرئيس الصينى يتفقد القوات البحرية ويدعوها لزيادة قدراتها ا

حث الرئيس الصينى شى جين بينج، القوات البحرية الصينية على زيادة قدراتها العسكرية وتقوية نفسها ودمج تطلعات الجنود فى الآمال الوطنية لتدعيم القوات المسلحة الصينية، داعيا الجنود والجنديات بالقوات البحرية إلى التحلى بروح التدبير والمثابرة ومواصلة التدريب على تحمل الصعاب فى كافة الأوقات.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس الصينى، الذى يشغل منصب سكرتير عام اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، للقوات البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبى الصينى المتمركزة فى مدينة سانيا بمقاطعة جزيرة هاينان فى جنوب الصين.

وفى إشادة لشى للجنديات الصينيات من أصل عرقى، قال الرئيس الصينى، إن دمجهن يؤدى إلى تعزيز وضع المرأة والوحدة العرقية فى الصين، داعيا البحارة الذين يعملون فى الغواصات الصينية على تدريب أنفسهم بشكل أفضل، مضيفا أنه نظرا لأن القوات البحرية على وجه الخصوص موزعة فى كل مكان فى مواقعها، فإنها يجب أن تعزز بناء المنظمات الأساسية التابعة للحزب الشيوعى الصينى.

وقال البيان الصادر عن القوات البحرية، إن الرئيس الصينى، الذى كان يرتدى زيا عسكريا عاديا قصير الأكمام، تفقد القوات البحرية التى تضم البحارة و11 سفينة حربية من نمط جديد من خمس فئات تمثل أسطول بحر الصين الجنوبى، كما استعرض الرئيس السفن البحرية الصينية يويهيانج وهنجشوى ويولين .

وعلى متن السفينة جينجقانجشان وغواصة أخرى جديدة الطراز، تفقد شى التجهيزات والأسلحة والمعدات استفسر عن تدريب الجنود وحياتهم اليومية، حيث تعد السفينة جينجقانجشان أول سفينة بحرية صينية تضم بحارة من الرجال و20 من الجنديات النساء، من بينهم 5 من عرقية الويجور ومن منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم التى تقع فى أقصى غرب الصين.