بالصور .. نرصد أسباب إشتباكات جامعة الإسكندرية وتصعيد اتحاد الطلاب ضد هيئة التدريس

بالصور .. نرصد أسباب
بالصور .. نرصد أسباب إشتباكات جامعة الإسكندرية وتصعيد اتحاد

محمد بسيونى

نظم اليوم طلاب واتحاد طلاب كلية الأداب جامعة الإسكندرية وقفة احتجاجية ، للتنديد على نتائج المواد الدراسية بالترم الأول ، وإجبار الطلاب على شراء الكتب وربط الكتب بالنجاح والسقوط وربط الكتب بالتدريبات العملية .



من جانبة أوضح مهاب عصام ــ عضو اتحاد طلاب كلية الآداب جامعة الإسكندرية ، فى تصريح خاص لـ بوابة الفجر أسباب الإحتجاجات ، قائلاً : أن الوقفة ضد استبداد أعضاء هيئة التدريس في أسعار الكتب الدراسية وإجبار الطلاب على شراء الكتب وربط الكتب بالنجاح والسقوط وربط الكتب بالتدريبات العملية للأقسام وتعمد إهانة الطلاب والتعدى عليهم بالسب والقذف من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس وخاصة الدكتور حسن السعدى رئيس قسم التاريخ بحسب مهاب .



واستطرد قائلاَ بدأت أحداث الوقفة بهدوء بين الطلاب حيث هتفوا ضد ادارة الكلية وضد اعضاء هيئة التدريس وخصص الطلاب وركزوا الهتاف على رئيس قسم التاريخ الدكتور حسن السعدي والدكتور أحمد أبوزيد الأستاذ بقسم الإجتماع .



لفت عضو اتحاد طلاب كلية الآداب إن الدكتور حسن السعدي يشحن الطلاب ضد الطلاب المنظمين للوقفة وضد اتحاد الطلاب مما جعل الموقف متأزم بين الطلاب وأدى إلى حدوث اشتباكات بين الطلاب بالقسم .



تابع ثم صعد الطلاب الى قسم الجغرافيا ليهتفوا ضد الدكتور محمد عبد القادر والذي لا تتعدى نسبة نجاح الطلاب فى مادته 45 % في دفعة الفرقة الاولى بقسم الجغرافيا وجدناه أيضاَ يحشد بعض الطلاب فى القسم ضد زملائهم وحدثت اشتباكات شديدة بقسم الجغرافيا أدت إلى وقوع إصابات بين الطلاب من بينهم أعضاء باتحاد الطلاب .



من جانبه أكد خالد المصري ــ أمين لجنة الأسر أنه لا مفر من استبعاد كل دكتور متسبب في هذه الازمة شحن الطلاب ضد بعضهم البعض ، مؤكداً بالدخول في اعتصام مفتوح حتى يتم استبعاد كل المتسببين في هذه الواقعة وسيتم التصعيد الى الجهات المعنية بهذا الامر ورفع الدعاوى القضائية ضد هؤلاء .