هيومن رايتس ووتش تستنكر الغارات الجوية السورية على المدنيين

عربي ودولي

هيومن رايتس ووتش
هيومن رايتس ووتش تستنكر الغارات الجوية السورية على المدنيين

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان هيومن رايتس وتش اتهمت القوات الجوية السورية بقصف المخابز والمستشفيات وأهداف مدنية أخرى، وطالبت بوقف هذه الغارات الدموية على المدنيين التي وصفتها بجرائم ضد الإنسانية.

وأكدت هيومن رايتس ووتش أن الغارات التي تأمر الحكومة بشنها والتي تقتل المدنيين عمدًا ودون تمييز يبدو أنها تندرج في استراتيجية هجمات متعددة ومنهجية على المدنيين والتي نعتبرها جرائم ضد الإنسانية .

وأضافت منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان في بيان بعنوان الموت القادم من السماء أن الأشخاص الذين يرتكبون عمدًا انتهاكات خطيرة لقوانين الحرب مدانون بجرائم حرب .

واستنادًا على تحقيق ميداني في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في ثلاث محافظات سورية، أشارت هيومن رايتس ووتش إلى قصف أربعة مخابز واثنتين من المستشفيات وأهداف مدنية أخرى. وكانت مستشفى دار الشفا في حلب هدفًا لأربعة هجمات.

وأكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أن الغارات الجوية قتلت أكثر من 4300 مدني في مختلف أنحاء سوريا منذ يوليو 2012، وهو تاريخ بداية الهجمات الجوية. كما أشارت المنظمة إلى استخدام الذخائر شديدة الانفجار التي تدمر في بعض الأحيان العديد من المنازل في هجوم واحد.

ودعت هيومن رايتس ووتش المجتمع الدولي إلى المساعدة في إنهاء الانتهاكات التي تحدث في سوريا. فقد كتبت المنظمة في بيانها: في ضوء الأدلة التي جمعتها، تدعو هيومن رايتس ووتش جميع الحكومات والشركات إلى وقف بيع وتوفير الأسلحة والذخائر والمعدات إلى سوريا حتى تتوقف الحكومة عن ارتكاب هذه الجرائم .