عائدات "Electronic Arts" تخطت الـ1.13 مليار دولار في الربع الأول من 2018
نشرت الشركة الأمريكية Electronic Arts بياناتها المالية للربع الأول للسنة المالية المنتهية في 2019، والتي أظهرت انخفاض سنوي في صافي الإيرادات، ويرجع ذلك على الأرجح إلى إطلاق لعبة واحدة فقط خلال هذه الفترة. وبلغ إجمالي صافي الإيرادات خلال هذا الربع 1.137 مليار دولار، بانخفاض عن 1.449 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، لكنه أعلى من توجه الشركة لهذا الربع.
وبشكل عام، يرسم الربع الأول بداية هادئة لما تتوقعه شركة EA أن يكون عامًا أكثر ازدحامًا بكثير. وارتفع صافي إيراداتها الرقمية زيادة طفيفة على أساس سنوي إلى 957 مليون دولار، بينما جلبت النسخ الفيزيائية وغيرها من المصادر إيرادات صافية بلغت 180 مليون دولار (كانت الإيرادات المجمعة 570 مليون دولار للربع الأول من العام الماضي). ويعزى هذا على الأرجح إلى أن أصدار الجزء التاني من لعبة Unravel هو الإصدار الوحيد في الربع الاول من EA، بالإضافة إلى الاتجاه العام عبر الإيرادات السنوية لشركة EA والتي تظهر انخفاض الأرباح من النسخ الفيزيائية وزيادة الإيرادات الرقمية.
لعبة Unravel 2 كانت الاصدار الوحيد للشركة خلال هذا الربع
وللحصول على نظرة أقرب على الوضع المالي لشركة EA، يقدم التقرير أيضًا أرقامًا زائدة مدتها اثني عشر شهرًا تُظهر حجوزات رقمية صافية بقيمة 3.55 مليار دولار، بزيادة 13٪ مقارنة بالعام الماضي وتمثل 69٪ من إجمالي الحجوزات الصافية. بلغ إجمالي صافي إيرادات 4.838 مليار دولار، وبلغ إجمالي الربح 3.5 مليار دولار، وبلغت الإيرادات التشغيلية 991 مليون دولار.
كما أشادت الشركة بإنجازات خلال هذا الربع من العام المالي مثل تحديث محتوى كأس العالم للعبة 18 FIFA، حيث شهدت أكثر من 15 مليون لاعب خلال الربع الأول من هذا العام وساعدت في عودة اللعبة الي قائمة المبيعات خلال الشهر الماضي. وكذلك نمت قاعدة لاعب Sims 4 بنسبة 35 ٪، وايضاً شارك أكثر من 20 مليون لاعب في الموسم الحالي من ألعاب FIFA التنافسية وحققوا زيادة بنسبة 80٪ في المتوسط خلال الموسم الماضي.
لا تزال EA ثابتة على تقديراتها للفترة المتبقية من السنة المالية على الرغم من أكثر من تلبية تقديراتها لهذا الربع. وحافظت على توقعاتها البالغة 5.6 مليار دولار في صافي الإيرادات، و 1.108 مليار دولار في صافي الدخل، و 5.55 مليار دولار في الحجوزات الصافية للسنة المالية المنتهية في مارس 2019. وسوف تساعد إصدارات الربع القادم في الوصول إلى هناك مع الإصدارات المخطط لها ان تصدر الفترة القادمة مثلFIFA 19 ، Madden NFL 19، و NBA Live 19 توقع تحقيق إيرادات صافية بلغت 1.27 مليار دولار، صافي دخل 150 مليون دولار، وحجوزات صافية بلغت 1.16 مليار دولار. من المخطط أن يتم تنفيذ Battlefield V و Anthem و Sea of Solitude في وقت لاحق من السنة المالية.
الجدير بالذكر ان السنة الماليه تبدأ في 1 أبريل وتنتهي في 31 مارس في السنة التي تليها.