6.1 مليار يورو العجز التجاري المسجل بفرنسا خلال فبراير الماضي

عربي ودولي

6.1 مليار يورو العجز
6.1 مليار يورو العجز التجاري المسجل بفرنسا خلال فبراير الما

أعلنت إدارة الجمارك الفرنسية اليوم الثلاثاء عن اتساع العجز التجاري في شهر فبراير الماضي على مستوى البلاد ليبلغ 01ر6 مليار يورو مقابل 65ر5 مليار فى يناير السابق عليه.

وأرجعت إدارة الجمارك في تقرير رسمى صدر اليوم الثلاثاء الارتفاع في العجز التجارى إلى الانخفاض الحاد في الصادرات الفرنسية والتي لم يقابلها تراجع فى الواردات..لافتة إلى أن الصادرات سجلت تراجعا ملحوظا خلال شهر فبراير لاسيما السلع الوسيطة في حين أن مبيعات قطاع الطيران وصلت إلى معدلات سلبية.

وأشارت إلى أن إجمالى الصادرات الفرنسية إلى الخارج بلغ في فبراير الماضى 84ر35 مليار يورو فيما سجلت الواردات فى الشهر نفسه 85ر41 مليار.

ومن ناحية أخرى..أعلنت وزارة الموازنة الفرنسية في بيان صحفي اليوم - عن اتساع معدل العجز في موازنة الدولة ليصل إلى 9ر2 مليارات يورو في نهاية فبراير الماضي.

وكان وزير المالية الفرنسي بيير موسكوفيتسي قد أعلن قبل أيام أنه سيعرض في منتصف الشهر الجاري على المفوضية الأوروبية التوقعات الجديدة للحكومة الفرنسية المتعلقة بالنمو عند 1ر0 \% في 2013 لترتفع إلى 2ر1\% خلال العام المقبل و2 \% في عام 2015.

وأشار إلى أنه سيحدد معدل العجز المستهدف للعام الحالي عند 7ر3 \% من الناتج المحلي الإجمالي نتيجة معدل نمو أقل من التوقعات وينخفض إلى 3\% بحلول نهاية العام القادم 2014.