كيري يشير إلى إحراز تقدم في عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل

عربي ودولي

كيري يشير إلى إحراز
كيري يشير إلى إحراز تقدم في عملية السلام بين فلسطين وإسرائي

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أشار اليوم الثلاثاء إلى إحراز تقدم عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول آفاق عملية السلام مع فلسطين.

وقبل إجراء مقابلة جديدة اليوم مع نتنياهو في القدس، صرح كيري للصحفيين: من الإنصاف أن نقول إننا أحرزنا تقدم ، حيث تناولا معًا العشاء مساء الاثنين وهي الفرصة لإجراء مناقشة طويلة للغاية ومثمرة.

وقد اتفق جون كيري وبنيامين نتنياهو على القيام بواجباتهم خلال الأسابيع المقبلة فيما يتعلق بالملف الإسرائيلي – الفلسطيني، مشيدًا بالجهود حسنة النية التي بذلها رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ومن جانبه، أعرب نتنياهو عن عزمه على استئناف عملية السلام مع فلسطين وكذلك القيام بمجهود جاد من أجل إنهاء هذا الصراع إلى الأبد.

وكانت واشنطن قد حذرت من أن جون كيري – الذي وصل إسرائيل يوم الأحد – يرغب في الاستماع إلى الجانبين ورؤية ما يمكن القيام به من أجل إحياء المفاوضات المتوقفة فعلياً منذ سنوات.

وعند استقبال جون كيري يوم الأحد في رام الله، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس من جديد على مطالبه من أجل استئناف المفاوضات والتي تتمثل في تجميد الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية واستئناف المفاوضات على أساس حدود يونيو 1967، أي قبل احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية، والإفراج عن أقدم الأسرى الفلسطينيين.