جماعة سلفية بقيادة " ممتاز دغمش " فى سيناء وراء استشهاد جنود رفح

أخبار مصر

جماعة سلفية بقيادة
جماعة سلفية بقيادة " ممتاز دغمش " فى سيناء وراء استشهاد جنو

قالت صحيفة الحياة الجديدة , التى تصدر فى فلسطين أن المجموعة التي نفذت عملية رفح التى راح خلالها أكثر من 16 جندى مصري , هي مجموعة سلفية بقيادة ممتاز دغمش ، لها تواجد في غزة ولها علاقات قوية مع مجموعات سلفية في سيناء.

وأضافت أنه كانت هناك رسالة عاجلة من خيرت الشاطر في سجنه إلى محمد بديع ومكتب الإرشاد أثناء ثورة يناير بالتحرك سريعا، خصوصا أن ما يحصل في مصر الآن يشكل تربة خصبة لتقدم التنظيم الخاص الصفوف ويمكن الإستعانة بكتائب القسام، و حزب الله، وإيران.


وتوضح الصحيفة أنه بعد نجاح الإخوان في البرلمان رفض الشاطر تفكيك التنظيم السري، وقال إن الدولة التي استلمناها الآن هي دولة هشةً، والمجلس العسكري قد سحب كل صلاحيات الرئاسة بإعلانات دستورية، أي أنه رئيس بلا دولة وبلا صلاحية، لذلك من المبكر الحديث عن أي صيغة عمل أخرى قبل أن ننهي تركيبة المجلس العسكري بهذا الشكل .

مضيفة أن فى مايو 2009، جرى اجتماع لمكتب إرشاد الإخوان بدعوة من خيرت الشاطر ومحمد بديع والدكتور محمود حسين، أعضاء مكتب الإرشاد، وتت بسرية وتكتم شديدين، وكان سببه أن هؤلاء الثلاثة تقدموا لمكتب الإرشاد بخطة للعودة للعمل بالتنظيم الخاص للإخوان، واستخدامه في اخترق المؤسسات ومحاولة السيطرة على عملها، مبررين ذلك بأن النضال السياسي والبرلماني أصبح غير مجدٍ في مواجهة النظام الذي ازداد قمعاً واستبداداً في الشعب المصري.


وانتهت الصحيفة إلى أن سياسة خيرت الشاطر في مصر الآن تقوم على إنشاء أجهزة ومؤسسات موازية للأجهزة والمؤسسات المصرية القائمة حالياً، على طريق تدمير الأجهزة القائمة حالياً واستبدالها بأجهزة إخوانية، ولا دور لمرسي في الحكم أبداً، بل ما يقرره التنظيم الخاص هو الذي ينطق به مرسي .