Advertisements

التجديف يحجز تذكرتين في أولمبياد الشباب بالأرجنتين

 

 

نجح الزوجي عمر حمدي ومصطفي أحمد، لاعبا المنتخب الوطني لشباب التجديف، في حجز تذكرة الصعود لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والمقرر إقامتها أكتوبر من العام الجاري بمدينة بيونس إيرس الأرجنتينية.

 

وضمن زوجي التجديف التأهل بعدما نجحا في حصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة المقامة حاليًا بالجزائر، وبفارق 9 ثواني عن الجزائر ونيجيريا.

 

كما حصد عبد الله حسن برونزية القارب الفردي ضمن منافسات دورة الألعاب أيضًا، ونجح في حجز بطاقة التاهل للاولمبياد، على أن يفاضل الاتحاد المصري للتجديف بالمشاركة في نهائيات الاولمبياد بقارب واحد فقط على صعيد مستوى الشباب.

 

كما حصل الزوجي مريم همام وميار ياسر على فضية القارب الزوجي، فيما حصلت دارين محمود على المركز الرابع بمنافسات الفردي، لتضمن مصر مقعدًا في أولمبياد الشباب أيضًا، حيث تنص اللائحة أن يصعد صاحب المركز الأول في الزوجي، كما يتاهل أصحاب المراكز الأولى في الفردي، علمًا أن الجزائر حصلت على الذهبية في منافسات الفردي والزوجي على أن تختار بين أحدهما.

 

و  تنص اللائحة ألا تشارك دولة بأكثر من قارب واحد للشباب ونفس الأمر للشابات على أن يفاضل اتحاد اللعبة بالمشاركة بقارب واحد، لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة.