نيابة الوايلي تطالب الكاتدرائية بتقديم أي تسجيلات خاصة بالاشتباكات

أخبار مصر

نيابة الوايلي تطالب
نيابة الوايلي تطالب الكاتدرائية بتقديم أي تسجيلات خاصة بالا

قامت نيابة الوايلي بمطالبة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية تقديم أي تسجيلات خاصة بالاشتباكات التي وقعت أمامها خلال تشييع جثامين الأقباط الأربعة الذين قتلوا في أحداث الخصوص بالقليوبية، لتحديد الجناة.

كما طلب المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، من وزارة الداخلية تحريات الأمن الوطني، والعام حول الأحداث، وتحديد مرتكبيها.

وانتقل فريق من نيابة الوايلي برئاسة المستشار وليد البيلي إلى الكاتدرائية، صباح الإثنين، وتم معاينة مسرح الأحداث من الخارج، وتعذر دخول مبنى الكاتدرائية نتيجة تجدد الاشتباكات بين أقباط ومجهولين، وتبين من المعاينة الأولية وجود كميات كبيرة من الطوب والأحجار والزجاج على الأرض، وكميات كبيرة من فوارغ الطلقات، وقنابل الغاز، وكشفت المعاينة عن احتراق سيارتين بمكان الأحداث.

وانتقل فريق نيابة الوايلى أيضاً الى مستشفيات دار الشفاء، وقصر العيني، وعين شمس التخصصي، والدمرداش، ومنشية البكري لسماع أقوال المصابين في الأحداث، وتبين خروج عدد كبير منهم بعد تلقي العلاج، وتبين من التقارير الطبية إصابة بعضهم بطلقات خرطوش، والآخر بكدمات وجروح متفرقة بالجسم نتيجة التراشق بالطوب.

وقال الدكتور خالد الخطيب : رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، صباح الإثنين، إن عدد مصابي أحداث كاتدرائية العباسية، الأحد، ارتفع إلى 89 مصابا، بالإضافة إلى وقوع حالتي وفاة .

وأوضح أن المتوفَّى الأول محروس حنا إبراهيم تادرس 30 عاما، فيما لم يتم التعرف على هوية المتوفّى الثاني حتى الآن.