الليلة.. "ضحكة باند" و "حرافيش باند" في حفلة بمعهد جوته

الليلة.. ضحكة باند
الليلة.. "ضحكة باند" و "حرافيش باند" في حفلة بمعهد جوته

تستعد فرقة ضحكة باند و حرافيش باند لإحياء حفلة كبري داخل معهد جوته الألماني بالقاهرة وستبدأ الحفلة في تمام السادسة مساء وتستمر حتى العاشرة من مساء اليوم ويأتي ذلك بمناسبة مرور عامين على إقامة مشروع التحرير لاونج المقام في معهد جوته .

يتضمن اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات حيث يطلق التحرير لاونج بالتعاون مع فريق مكملين مبادرة مطلوب أخلاق نظراً لما تم ملاحظته من تدهور أخلاقيات المجتمع في الفترة الأخيرة إلى جانب تسليم جوائز مسابقة التحرير لاونج لأفضل المبادرات التي تعمل فى مجالي العمل التطوعي والمحليات .

وسيختتم اليوم بإحياء فرقتي ضحكة باند و حرافيش باند بإحياء حفل موسيقي وسيقدم الباند مجموعة من أغانيه مثل حنيت و مش شبهك و دلوقتى و خيال مأتة و بلياتشو والأغانى التى إشتهرت بها الباند .

يشار إلى أن التحرير لاونج تأسس يوم 7 إبريل 2011 تحت شعار كن إيجابياً وشارك في التغيير لحث المواطن المصري على المشاركة في المجتمع وأن يتخذ موقفاً إيجابياً سلمياً مع التأكيد على حيادية المشروع حيث يقف على مسافة واحدة من مختلف الأحزاب والتيارات والحركات فهو ملتقى للتعبير عن مختلف الآراء ووجهات النظر دون التحيز لأى تيار أو حزب أو اتجاه .

يأتي شهر إبريل وتأتي معه ذكرى تأسيس مشروع التحرير لاونج، الذي كان حلماً راود منى شاهين مؤسسة ومديرة المشروع ولكنه تحول إلى حقيقة ملموسة بمساعدة ودعم من وزارة الخارجية الألمانية والسفارة الألمانية بمصر ومعهد جوته الألماني .

جاءت فكرة المشروع لمنى شاهين عقب قيام الثورة وفكرت فيما يمكن تقديمه لدعم التحول الديموقراطي في مصر وكيف يمكن للمشروع تمكين المواطن المصري للحصول على حقوقه المهدورة وأن يتنفس نسيم الديموقراطية والحرية التي طالما حلم بهما إلى جانب تعريف الشباب بحقوقهم وواجبتهم وتوظيف طاقتهم الإيجابية في دعم التحول الديموقراطي .