الثلاثاء.. غرفة القاهرة تجتمع لمناقشة حالة السوق

الاقتصاد

الثلاثاء.. غرفة القاهرة
الثلاثاء.. غرفة القاهرة تجتمع لمناقشة حالة السوق

يعقد المجلس النوعي بغرفة القاهرة التجارية اجتماعا موسعا بعد غدا الثلاثاء لمناقشة بعض الموضوعات التي تتعلق بمختلف الأنشطة التجارية واستعراض حالة السوق خلال الفترة الحالية صرح بذلك المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة.

وقال العربي أن الاجتماع سيشهد حضور رؤساء كافة الشعب التجارية بالغرفة وعرض المشكلات التي تواجه قطاعاتهم ومقترحات تعديلها تمهيدا لرفعها للجهات المعنية للبت بها كما أنه سيتم تلقي مقترحات التجار حول الباعة مفترشي الأرصفة وكيفية تعديل أوضاعهم ومعالجة المشكلات التي تتعلق بهم.

وأضاف أن مشروع الرعاية الصحية التي قامت بتفعيلة الغرفة مؤخرا سينال جانبا كبيرا من الاهتمام خاصة في ظل وجود كافة الشعب التجارية التي يهمها الأمر بالإضافة إلي استعراض الموقف السلعي خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي تهم المواطن.

وأشار رئيس الغرفة إلي أن قضية العملة سيكون لها قدر من الاهتمام خلال الاجتماع لأهميتها وبحث أهم السبل التي يقوم بها المستوردين لمعالجة فرق السعر بين السوق المصرفية والسوق الموازية مع بحث مقترح مخاطبة وزارة المالية في هذا الشأن.

وأكد أن هناك بعض الموضوعات التي تحققت خلال الفترة الماضية وتهم القطاعات التجارية المختلفة سيتم مناقشتها ومنها ما يتعلق بالخبز والمقررات التموينية وغيرها من الموضوعات التي تمت مع الوزارات والجهات المختلفة.

وأشار إلي أنه سيتم مناقشة ضرورة تفعيل المادة 17 من لائحة النظام الأساسي للشعب التجارية وتشكيل لجان لبحث الحالات الحرجة من التجار التي تحتاج لمساندة في إدخالها ضمن مشروع التامين الصحي بالغرفة وكلك معرفة أراء التجار في كيفية تفعيل المادة من لائحة النظام الأساسي أيضا للشعب خاصة الفقرة التي تتعلق بالتبرعات وعوائد الأنشطة التي تباشرها الشعب في اختصاصاتها.

وذكر العربي أن الاجتماع سيتطرق إلي أي أمور تخص التجار وتجارتهم ومدي تأثير الظروف الحالية علي حركة البيع والشراء في كل قطاع علي حدة.

الجدير بالذكر أن المجلس النوعي للغرفة يضم كافة رؤساء الشعب التجارية المختلفة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وتم تشكيله بغرض تفاعل كافة منتسبي الغرفة وبحث الموضوعات .