مباحثات هامة لكاترين آشتون غداً فى القاهرة مع الرئيس مرسى

عربي ودولي

مباحثات هامة لكاترين
مباحثات هامة لكاترين آشتون غداً فى القاهرة مع الرئيس مرسى

يستقبل الرئيس محمد مرسى غدا كاترين الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى غدا خلال زيارتها لمصر التى تبدأ خلال ساعات.

وصرح مصدر دبلوماسى بسفارة الاتحاد الأوروبى اليوم بأن كاترين اشتون سوف تلتقى غداً عددا من رموز المعارضة المصرية ومن بينهم الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور وحمدين صباحى ( زعيم ) التيار الشعبى والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وأحمد سعيد رئيس حزب المصريين الاحرار والدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر .

وأشار المصدر الى أن زيارة آشتون للقاهرة تعد جزءا من جهود الاتحاد الأوروبى المستمرة لدعم التحول الديمقراطى والاقتصادى فى مصر. من جانبها أكدت كاترين آشتون فى تصريحات صحفية تعليقا على زيارتها لمصر أن هذا وقت حرج فى عملية التحول فى مصر .. وأوضحت أن مصر تواجه تحديات اقتصادية وسياسية ضخمة مشددة على أن أوروبا- وأكثر من أى وقت مضى - يتعين عليها كشريك وجار مساندة مصر فى تحركها تجاه ديمقراطية عميقة وشاملة .

وقالت انها سوف تعمل بقوة مع كل الأطراف خلال زيارتها للقاهرة للمساعدة على بناء الثقة وإيجاد أرضية مشتركة حول كافة القضايا السياسية والاقتصادية . ه م غ أش أ