الجيش الحر: أسلحتنا من ثلاثة مصادر ليست بينها جماعة الإخوان

عربي ودولي

الجيش الحر: أسلحتنا
الجيش الحر: أسلحتنا من ثلاثة مصادر ليست بينها جماعة الإخوان


نفى الجيش السوري الحر ما نشرته صحف عربية اليوم السبت عن قيام جماعة الإخوان المسلمين في مصر بمدهم بالأسلحة.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، أبدى عبد الحميد زكريا، الناطق الرسمي باسم قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر، تعجبه من هذه التصريحات، التي لا تستحق إلا وصف هراء ، على حد قوله.

وأضاف: نحن نعتمد على ثلاثة مصادر للأسلحة، أولها ما نغتنمه من النظام عند الهجوم على الوحدات العسكرية، ويمثل ذلك نسبة 95 %، أما الخمسة بالمائة الباقية فهي تلك التي تأتينا من مهربي الأسلحة، وما نتحصل عليه من ضباط تابعين للنظام يمدونا بالأسلحة نظير الحصول على أموال .

وتحدثت تقارير صحفية اليوم عن امتلاك الجيش الحر لـصواريخ مصرية الصنع استخدمها في معاركه مع النظام على الحدود اللبنانية السورية، وقالت التقارير إن هذه الصواريخ حصل عليها الجيش الحر من جماعة الإخوان المسلمين المصرية.

في السياق ذاته، أشار زكريا إلى عدم حدوث أي تغيير في ملف الأسلحة النوعية التي يحتاجها الجيش الحر من أجل معركته الحاسمة مع نظام بشار الأسد، وقال إن الزيارة التي كان سيقوم بها رئيس الأركان اللواء سليم إدريس لعدد من الدول العربية طلبا للسلاح تأجلت بسبب حاجة الوضع الميداني على الأرض لوجود رئيس الأركان .

وأعطت القمة العربية الأخيرة التي استضافتها الدوحة يومي 27 و28 مارس/آذار الماضي للدول العربية حق تسليح المعارضة السورية، وفقا لظروف كل دولة، وكان من المخطط أن يقوم اللواء إدريس بجولة لاستطلاع مدى تجاوب الدول العربية مع قرار القمة العربية.

وحول القصف الأخير الذي نفذه نظام بشار الأسد أمس الجمعة على حي برزه بدمشق، أرجعه زكريا إلى رغبة النظام في إرهاب المواطنين، حتى لا يقفوا إلى صف الثوار عند دخول الجيش الحر إلى العاصمة السورية .

وشدد زكريا على أن ما يشغل اهتمام قيادة الأركان في الوقت الراهن هو كيفية تجنيب أهالي دمشق ويلات المعركة الحاسمة في العاصمة ، ووجه رسالة لقاطني المدينة قائلا: اطمئنوا لن ندخل المدينة إلا بعد الاستعداد الكامل للمعركة لاختصار وقتها، وعندما نتخذ ما من شأنه تجنيبكم أي عواقب لها .

وحول موعد هذه المعركة الحاسمة أكتفى المتحدث باسم قيادة الأركان بقوله: باتت قريبة إن شاء الله .