التوتر يخيم على مدن باليمن بسبب الانفلات الأمني

عربي ودولي

التوتر يخيم على مدن
التوتر يخيم على مدن باليمن بسبب الانفلات الأمني

خيم التوتر على الشارع السياسي في عديد من مدن اليمن بسبب الانفلات الأمني والمظاهر المسلحة بينما شهدت صنعاء هدوءا نسبيا عن باقي مدن الجنوب.

وقال مصدر عسكري يمني - في تصريح له اليوم السبت - ان خمسة أشخاص بينهم جندي لقوا حتفهم وأصيب اثنان آخران في اشتباكات مسلحة بين جنود من اللواء 312 مدرع و مسلحين قبليين في منطقة الحقين مديرية صرواح محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأضاف المصدر - الذي طلب عدم ذكر اسمه - أنه وفقا للتقارير الأولية الميدانية فان خلافات نشبت بين جنود من اللواء 312 ومسلحين من ابناء بني ضبيان وتطور الامر الى قيام الجنود بملاحقة المسلحين واندلاع مواجهات مسلحة.

ونفى المصدر نفسه فى تصريحه ماتردد بشأن محاولة إعتداء و إطلاق النار على سيارة محافظ عدن ، موضحا انه تصادف مرور سيارة المحافظ وبداخلها عائلته أثناء تبادل إطلاق النار حول نزاع على أراضي بين طرفين أمام مبنى المجلس المحلي بخورمكسر التابعة لمحافظة عدن جنوب اليمن .

وقال المصدر إن المعلومات المتوفرة حتى الان ان هذا العمل لم يكن استهدافا لسيارة المحافظ الذي لم يكن داخلها كما ان العمل لا يحمل طابع محاولة اغتيال.

ويأتى ذلك بالتزامن مع جهود حثيثه تقودها التكتلات والقوى الجنوبية في اليمن لتسمية قيادة موحدة تمثل ما بات يعرف بالقضية الجنوبية التي احتلت مكانة في المشهد السياسي منذ سنوات بفضل الحراك الاحتجاجي السلمي في جنوب اليمن.