اليسار المصري " 6 إبريل إستكمال الثورة بإسقاط الإخوان "

اليسار المصري  6
اليسار المصري " 6 إبريل إستكمال الثورة بإسقاط الإخوان "

أسماء دعبيس

دائماً مواقف اليسار المصري مشارك فى التظاهرات التى تدعو لإسقاط النظام الفاشي , حيث كان متواجداً فى المحلة عام 2008 ضد نظام مبارك , وقال العديد منهم أن الوقت آن لإسقاط النظام , اليوم اليسار المصري أعلن رفضه لحكم الإخوان والخروج فى مسيرات فى ذكري 6 إبريل .



قال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، وكيل مؤسسى حزب الاشتراكى المصرى والقيادى بجبهة الإنقاذ والجمعية الوطنية للتغيير، أن الاحتفال بذكرى 6 أبريل أمر واجب مؤكداً أن ذلك اليوم دخل تاريخ مصر الثورى من أوسع أبوابه وانتصرت مدينة المحلة عام 2008 ضد القمع الاقتصادى والسياسى وداست صورة المستبد حسنى مبارك بالأقدام .

مضيفاً تمجيد يوم 6 أبريل واجب والاحتفال به ضرورة ولابد استدعاء قيمة ورمزيته مهمة وطنية .

بينما دعا التيار الشعبي المصري، كافة أعضائه للمشاركة فى مسيرة سلمية يوم السبت 6 أبريل عقب صلاة العصر من أمام مسجد السيدة زينب إلى مقر دار القضاء العالي, إحياءً لذكرى تأسيس حركة شباب 6 أبريل عام 2008 والذى شهد دعوة لإضراب عام فى مصر.

وأكد التيار الشعبي في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أنه سيشارك في تلك المظاهرات احتجاجًا على سوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر، ورفض استمرار النائب العام غير الشرعي في منصبه - حسب البيان .

بينما اعلن هشام فؤاد المتحدث باسم الاشتراكيين الثوريين، إن الحركة لن تشارك، غدا، في المظاهرات التي ستقودها حركة 6 أبريل، في ذكرى تأسيسها، بسبب انشغال أعضاء حركة الاشتراكيين الثورين في عمل سلاسل بشرية وحملات توعية في العشوائيات.

وأضاف فؤاد أن حركة الاشتراكيين الثورين تنظم بداية من اليوم وعلى مدار أسبوع سلاسل بشرية ببهتيم بمنطقة شبرا الخيمة، للتنديد بارتفاع الأسعار، وأكد أن انشغالهم في المناطق الشعبية ومحاولة تطويرها هو الذي يمنعهم من المشاركة في إحياء ذكرى تأسيس 6 أبريل.

كما اعلن شباب يسار اتحاد الشباب التقدمى غدا مشاركة كافة القوى الوطنيه والثوريه في انتفاضه الغضب ويشارك في مسيره السيده الزينب.

واضاف الناشط السياسى محمد الخزرجى وعضو المكتب التنفيذى باتحاد الشباب التقدمى ان المشاركة غدا لاسقاط هذا النظام الاستبدادى الذى يؤكد يوم بعد يوم انه امتداد للنظام الماضى حيث اكد ذلك من خلال اصرار على بقاء النائب العام.

من جانبه اعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى المشاركه غدا بمسيرة من مسجد السيدة زينب مع كافة القوى الوطنية والثورية ..للمطالبه بتصحيح مطالب الثورة وانتزاعها وانتزاع رجال مبارك ومرسى , الثورة لم تنتهى بعد هى الان على محك البداية لانفجار ثورة حقيقية مدوية بمشاركة كافة القوى الوطنيه والشعبية والثورية.