ننشر خريطة مسيرات القوى الثورية فى "يوم الغضب" غدًا

أخبار مصر

ننشر خريطة مسيرات
ننشر خريطة مسيرات القوى الثورية فى "يوم الغضب" غدًا

كشفت القوى الثورية المشاركة فى تظاهرات يوم الغضب غدًا، عن خريطة فاعلياتها فى الذكرى السادسة لإضراب 6 إبريل 2008، والذى شهد تأسيس حركة شباب 6 إبريل التى أعلنت بدورها فى مؤتمر أمس الخميس، أنه سيكون يومًا احتجاجيًا غاضبًا، وليس احتفالاً بسبب فشل الإخوان فى الحكم.

واكد خالد المصرى، مدير المكتب الإعلامى لحركة 6 إبريل، إن القوى الثورية والسياسية توحدت فى فاعليات الغد بسبب سوء الأحوال السياسية والاقتصادية وغياب العدالة الاجتماعية، معلنة إطلاق موجة ثورية جديدة توحد الصف الثوري خلف مطلب واحد وهو إسقاط النظام، مضيفا أن القوى الثورية اتفقت على تحريك 4 مسيرات رئيسية الأولى من دوران شبرا، والثانية من إمبابة، والثالثة من السيدة زينب، والرابعة من ميدان مصطفى محمود وذلك فى الرابعة من عصر غدًا، لافتًا إلى أن مسيرتى دوران شبرا وميدان مصطفى محمود قد تتوجهان لدار القضاء مقر النائب العام، فيما ستتجه باقى المسيرات لمنطقة وسط البلد دون أن يحدد بدقة وجهتها.

فى الوقت نفسه، ستشهد المحافظات مسيرات ودعوات للاحتشاد بالميادين العامة وأن الحركة ستشارك فى تلك الفعاليات فى محافظات الإسكندرية والغربية وبورسعيد والمنيا، وغيرها.

وأوضح المصرى أن الاحتجاج أمام مكتب النائب العام للإعلان عن رفضهم التام لاعتقال النشطاء السياسيين ومحاكمة الإعلاميين وأخونة الدولة، والتضامن مع المعتقلين السياسيين.

من جهته، قال أحمد بسيونى، المتحدث الإعلامى لحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية ، أن الحركة تعتزم تنظيم فعاليات مفاجئة تبدأ من العاشرة من صباح غدٍ السبت لتوجية رسائل محددة للنظام السابق والحالى، مشيرا إلى أن تلك الفعاليات ستمتد حتى الواحدة ظهرًا وبعدها سيتوجه أعضاء الحركة إلى المحلة الكبرى معقل إضراب 6 إبريل 2008 حيث سيتم تنظيم محاكاة لهذا الإضراب يعقبها مؤتمر شعبي تعلن فيه الحركة عن رؤيتها للمرحلة القادمة ومطالب القوى الثورية.