أبوهشيمة : أتمنى أن يخرج "أحمد عز" من محنته .. ولن أعمل في السياسة

أخبار مصر

أبوهشيمة : أتمنى
أبوهشيمة : أتمنى أن يخرج "أحمد عز" من محنته .. ولن أعمل في

رفض أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين مقارنته بأحمد عز.

وأضاف خلال حوار لصحيفة الرأي الكويتية اليوم الجمعة : لا أرضى أن أحل مكان أحد، وأتمنى أن يخرج أحمد عز من محنته بالسلامة .

وأشار : أنا رجل أعمال بيزنس ولدي علاقات مع كل الناس وهذا الأمر طبيعي، ولكنني أؤكد أنني لم أعمل ولن أعمل في السياسة لأنني أملك الكثير من الطموحات وسأترك السياسة لأهلها .

وأضاف : لم أنتمِ لجماعة الإخوان أبدا ولا السلفيين ولا جبهة الإنقاذ، وكل ما يدور شائعات، وأنا لن أعزل نفسي، ولا أرفض التعاون مع أناس لانتمائهم لفصيل معين، سواء كان سياسياً أو حزبياً أو دينياً .

وحول استثماراته في المرحلة الحالية أكد أبوهشيمة أنها وصلت إلى 6 مليارات جنيه، موضحاً أنه يعمل حالياً على تشغيل 4 مصانع للحديد ومصنع للأسمنت على أن تصبح جاهزة في مطلع العام 2014، ومبيناً أنه قدم تصوراً للرئيس المصري لزيادة نسبة التصدير عن الاستيراد، خصوصاً أن مصر تصدر حالياً بنحو 60 ملياراً، وتستورد بنحو 300 مليار جنيه.

وطالب أبوهشيمة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بإعطاء توجيهاته بزيادة الاستثمارات الكويتية في مصر، مؤكداً أنها تأتي في طليعة الاستثمارات العربية فيها وأنجحها وأقواها.

وأوضح أبو هشيمة أن استثماراته بالشراكة مع القطري محمد بن سحيم آل ثاني بدأت قبل اندلاع الثورة في مصر، رافضاً ما يشاع عن كونه بديلاً لرجل الأعمال السجين أحمد عز، ومؤكداً أنه يطمح للحصول على 25 في المائة من إجمالي استهلاك السوق المصرية للحديد في الفترة المقبلة.