بالفيديو ..وكيل الأزهر الأسبق:الأزهريون لحمهم "مر"

أخبار مصر

بالفيديو ..وكيل الأزهر
بالفيديو ..وكيل الأزهر الأسبق:الأزهريون لحمهم "مر"

أكد الدكتور محمود عاشور وكيل وزارة الأزهر الأسبق أن الأزهر سيظل صخرة شامخة ولن يسقط كما يريد البعض ،كما أن الأزهريين لحمهم مر ولن يقفوا مكتوفى الأيدى فى حالة التعرض لشيخ الأزهر لذلك نطابهم بالابتعاد عن الأزهر مشيرا إلى أنه يقول لمن يطالبون بمحاسبة شيخ الأزهر أين كانوا الذين قبلكم الآن .

وأضاف عاشور الذى حل ضيفا على الإعلامية رولا خرسا فى برنامج البلد اليوم الذى تقدمه على قناة صدى البلد أن الأزهر الشريف توصل إلى أن مشروع الصكوك لا يصلح ولا يجوز تسميتها بالاسلامية حيث توجد به عوارات وهو ما دفع وزير المالية إلى طلب حذف كلمة إسلامية للخروج من المأزق ووافقت الحكومة كما وافق مجلس الشورى ولكن بعض القوى الاسلامية رأت ضرورة أن يفصل الأزهر فى الأمر فقام رئيس الجمهورية برفع الأمر إلى الأزهر وسنقول القول الحق ولن يرضخ الأزهر لأى ضغوطات.

وأكد الدكتور محمود عاشور – وكيل الأزهر الأسبق –أن الأزهر الشريف هو الذى يحفظ دين الله سبحان وتعالى وهو المرجعية الدينية للعالم كله فالكثير من بلدان العالم يرجعون لمشيخة الأزهر من أجل حمايتهم فى العديد من الأمور.

وأضاف عاشور أن المتربصين بالأزهر كُثُر ولكن النهاية دائما أن المتربصين يذهبون وسيبقى الأزهر شامخا.

وأشار عاشور إلى أن ما حدث أمس وأول أمس يحدث فى كل المدن الجامعية بمصر ولكن بدرجات متفاوتة وهذا يرجع إلى الفساد المنتشر فى الأسواق المصرية والبضاعة الفاسدة التى يتم بيعها ويقوم أولو الأمر بشرائها فما حدث لا يتحمل مسئوليته شيخ الأزهر وإنما الحكومة التى تتحمل مسئولية انتشار الأغدية الفاسدة فما يحدث تدمير لمصر.

وأوضح عاشور أن جامعة المنيا رفضت أمس أطنانا من الدواجن مجهولة الهوية فهل شيخ الأزهر يقوم بالنزول إلى المطبخ ليرى بنفسه الطعام فنحن لا نريد هدم المعانى النبيلة فى مصر.

ووصف عاشور التطاول الذى يتم على شيخ الأزهر بالعيب ويمثل نوعا من الغوغاء فالدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر قامة وقيمة كما أكد أن المصريين لا يخشون من المد الشيعى ولكننا نرفض أن يتم تشييع السنى .




لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــــأ