أهالي كفرالشيخ يقطعون الطرقات بحثاً عن السولار والبنزين

أهالي كفرالشيخ يقطعون
أهالي كفرالشيخ يقطعون الطرقات بحثاً عن السولار والبنزين


يشجع المسئولون فى كفرالشيخ على قطع الطرق وتعطيل الحياة من اجل طلب السولار او البنزين الامر الذى ادى الى فوضى عارمة بعدما قام التموين امس الاول بارسال الاف اللترات من السولاروالبنزين .

سواء الى بلطيم او الى برج مغيزل بمركز مطوبس بعدما قام سائقوا التكاتك فى بلطيم امس الاول باغلاق مبنى مجلس المدينة، اعتراضاً على عدم وجود بنزين 80 بمحطات مدينة بلطيم، وقام السائقون بإيقاف التكاتك بعرض طريق بلطيم – الحامول من أمام مجلس المدينة، وأحرقوا إطارات السيارات ومنعوا مرور السيارات من الطريق فقام التموين بارسال استغاثة فوريه لهم بسيارة تابعة للبترول من اجل فض التجمهر.

على صعيد اخر تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ من ضبط صاحب محطة مواد بترولية بقرية سعد على مركز الرياض بقيامه بالتلاعب في ماكينة الصرف الطلمبة الخاصة بالبنزين والسولار واستخدام مسطرة قياس خاصة بالتنكات مبهمة .

وتم تحرير محضر بالمضبوطات تحت رقم 265أحوال قسم مباحث التموين نظرا لغلق قسم شرطة الرياض.

كما ادت ازمة السولار الى أضراب سائقو سيارات خط الحامول – المنصورة ، عن العمل وامتنعوا عن تحميل الركاب، للمطالبة يرفع الأجرة، وهو ما رفضه الركاب.

وقد أدى الإضراب إلى تعطل العديد من الموظفين عن الذهاب لأعمالهم، والطلاب إلى كليات جامعة المنصورة، وطالب السائقون يرفع الأجرة إلى 6 جنيهات، بسبب عدم وجود سولار واضطرارهم من شرائه من السوق السوداء بثمن مرتفع.

كما اتهم المحاسب محمد رزق موافي رئيس اللجان الشعبية ببلطيم مالك محطة وقود مصر للبترول بالمدينة بتسببه في صنع تلك الازمة بسبب قيامه ببيع كميات الوقود المقررة للمحطة في السوق السوداء واوضح بأنه قام بتحرير محضر ضده قبل ذلك حمل رقم 1222 اداري مركز شرطة البرلس .

كما تم تحرير محضر رقم 1382 اداري مركز شرطة البرلس ضد مجموعة من سائقي التوك توك والسيارات الذين قاموا بقطع الطريق المؤدي الي مركزالشرطة وغلق مجلس المدينة بتهمة التجمهر وتعطيل سير العمل بهما .

كما استقبلت جمعية الصيادين بقرية برج مغيزل بكفرالشيخ كميات السولار القادمة من مديرية التموين بكفرالشيخ من اجل توزيعها علي صيادو القرية بشأن عودة حركة الصيد من جديد داخل المحافظة بعد توقفها بسبب ازمة السولار الطاحنة.

و كانت حركة الصيد في كفرالشيخ قد تاثرت بشكل متأزم بسبب أزمة السولار لمدة تزيد عن 35 يوماً مما كان لها مردود الفعل علي نحو 6 الاف صياد داخل مركز مطوبس والمناطق المجاورة لها بالاضافة الي توقف حوالي 700 سفينة ومركب عن العمل داخل البحر المتوسط بسبب نقص السولار .