سوق بديل بالقصاصين الجديدة والجهود الذاتية تساهم فى المشروعات بالمدينة

 سوق بديل بالقصاصين
سوق بديل بالقصاصين الجديدة والجهود الذاتية تساهم فى المشرو

واصلت محافظة الإسماعيلية إفتتاح الأسواق البديلة، حيث قام المحافظ اللواء جمال إمبابى بإفتتاح السوق البديل بمدينة القصاصين الجديدة، فى إطار خطة المحافظة لإستكمال إنشاء الأسواق البديلة الجديدة والمتطورة، بهدف تجميع الباعة الجائلين والحفاظ على المظهر الحضارى والشكل الجمالى، والقضاء على مظاهر التلوث.


ويضم السوق 17 محلاً تجارياً، مساحة الواحد منها 12 متراً مربعاً، وتبلغ تكلفتها المالية الإجمالية 340 ألف جنيه، منها مبلغ 150 ألف جنيه من المشاركة الشعبية والجهود الذاتية لأهالى المنطقة، ومبلغ 130 ألف جنيه دعماً من صندوق خدمات المدينة، و60 ألف جنيه دعماً من المحافظة.


وأشاد المحافظ بالجهود الشعبية والذاتية لأهالى المنطقة، ومشاركتهم الفعالة مع الجهاز التنفيذي في إقامة مثل هذه المشروعات الخدمية، مشيراً إلى أن هذا السوق هو أحد مشروعات خطة المحافظة لإنشاء 11 سوقاً بديلاً، والتى تغطى كافة المراكز والمدن بالكامل.


من جانبه أوضح أحمد بدران البعلى رئيس مدينة القصاصين، أنه يجرى حاليا بناء عدد 9 مكاتب إدارية كل منها مكون من حجرة وصالة ودورة مياه وبوفيه على أسطح المحلات التي أنشئت بالسوق، وذلك استعدادا لبيعها بالمزاد العلنى كمكاتب للأطباء والمحامين، مضيفاً أنه يجرى العمل حاليا في إنشاء السوق الثانى بالمدينة بجوار مسجد ناصر، على بر أيمن ترعة الإسماعيلية ويشمل إقامة عدد 7 محلات مصنعة من الصاج والحديد بتكلفة اجمالية قدرها 35 ألف جنيه، ومساحة المحل الواحد منها 6 متر مربع.


وأضاف البعلى أنه يتم حالياً العمل في تنفيذ كورنيش على بر أيسر ترعة الإسماعيلية، من الناحية الغربية للمدينة، لعمل حدائق ومنتزهات لخدمة المواطنيين وذلك بتكلفة قدرها 100 ألف بالجهود الذاتية، مع بناء سور على قطعتين أرض فضاء بجوار مركز شرطة القصاصين من الجانبين، وذلك لاستخدامهما لبناء وحدة مرور وجراج خاص لمركز الشرطة بالمشاركة الشعبية.