لجان التنسيق السورية: مقتل 10 أشخاص وجرح العشرات في قصف صاروخي لدمشق

عربي ودولي

لجان التنسيق السورية:
لجان التنسيق السورية: مقتل 10 أشخاص وجرح العشرات في قصف صار

لقي عشرة أشخاص مصرعهم بينهم أطفال ، وجرح العشرات فجر اليوم جراء قصف قوات النظام السوري لحي الحجر الأسود في العاصمة دمشق بصاروخ جراد ، في الوقت الذي يسجل مقاتلو الجيش السوري الحر تقدما نحو مواقع عسكرية حساسة في محافظة حلب .

وأفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا في بيان لها بأن حصيلة قتلى الأحداث أمس بلغت 146 شخصا معظمهم في دمشق وريفها وحمص وإدلب .

واوضحت أن الجيش الحر خاض قتالا ضاريا في عدة أحياء من دمشق واستطاع صد جنود النظام، لاسيما في حيي جوبر والقابون ، واستهدف مطار دمشق الدولي براجمات الصواريخ .

وأشار البيان أن عناصر الجيش السوري الحر على تخوم معامل الدفاع ، التي يعتقد بأن أسلحة كيميائية مختلفة تصنع داخلها قرب مدينة السفيرة في ريف حلب ، وذلك بعد أن بسطوا سيطرتهم على تلك المدينة .

وتصدى الجيش الحر أيضا لمحاولة قوات النظام اقتحام حي الشيخ مقصود بحلب ، وخاضوا معارك في حي الميدان ومحيط مبنى المخابرات الجوية ، كما استهدفوا مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري بالقذائف ، واقتحموا نقطة عسكرية لقوات النظام في جبل الأرصاد مع سيطرتهم على بعض النقاط العسكرية في رحبة التسليح.

وأكد البيان أن قوات النظام السوري واصلت قصفها لمواقع عدة، منها مدن وبلدات يبرود وقارة والبحدلية ودوما وحرستا والزبداني ومعضمية الشام وداريا والعتيبة وعدرا ورنكوس وزبدين وزملكا وببيلا والبويضة وحجيرة البلد وعين ترما والمليحة في ريف دمشق .