وزير العدل الليبي : لا وجود لسجون خارج الشرعية

عربي ودولي

وزير العدل الليبي
وزير العدل الليبي : لا وجود لسجون خارج الشرعية

أكد وزير العدل الليبي، صلاح المرغني، أنه لا وجود لسجون خارج الشرعية ، مطالبًا أي جهة تحتفظ بسجناء بأن تسلمهم للمنظومة العدلية في ليبيا.

ودانَ الوزير الليبي، في تصريحات له، اليوم الأحد، حادث اقتحام مقر وزارة العدل اليوم بطرابلس من قبل مجموعات مسلحة، مؤكدًا أنه لم تحدث خسائر بشرية جراء هذا الاقتحام لإخلاء الوزارة من الموظفين قبل الحادث، وكذلك الاعتداء على قافلة الإغاثة الدولية لغزة.

وثمَّن المرغني، تعاون سكان مدن مصراتة وبنى وليد، بشأن معالجة مسألة الجثامين، التي وجدت بمستشفيات بمصراتة مؤخرًا، وتم تسليمها إلى بنى وليد، موضحًَا أنه لا يعرف مَن المسئول عن وفاتها وأسباب الوفاة ووقتها، وكذلك وزارتا الدفاع والعدل الليبيتان .

وأوضح، أهمية القرار الذي أصدرته وزارة العدل الليبية، الخاص بنقل هذه الجثامين إلى مدينة طرابلس، لتتم إعادة الكشف وإجراءات الطب الشرعي وتحديد الهوية وتاريخ وسبب وفاة كل منهم، ومن ثم تسليم هذه الجثامين إلى أهاليهم وذويهم.

وكشف وزير العدل، عن اعتقال أربعة أشخاص في قضية الاعتداء على القافلة الإغاثية لدعم وتأييد غزة، وأنهم قيد التحقيق أمام النيابة العامة، معبرًا عن التضامن الكامل مع الضحايا وأسرهم والشعب البريطاني، وأن هؤلاء الأشخاص سوف يقدمون إلى القضاء العادل وفقًا للمعايير المقررة للمحاكمة العادلة، لينالوا جزاءهم إذا ثبت ارتكابهم لهذا الجرم.