وفد اتحاد مستوردي ومصدري كردستان العراقي يزور معرض القاهره الدولي لدعم التبادل التجاري بين البلدين

الاقتصاد

وفد اتحاد مستوردي
وفد اتحاد مستوردي ومصدري كردستان العراقي يزور معرض القاهره

محمد حامد ومحمد طارق

نظم المجلس التصديري لمواد البناء برئاسة الدكتور وليد جمال الدين زيارة وفد من اتحاد مستوردي ومصدري اقليم كردستان العراقي لمعرض القاهرة الدولي ، وذلك لدفع وتعزيز الحركة التجارية بين مصر والعراق.

وصرح المهندس عبد الباسط عمر نائب رئيس اتحاد مستوردي ومصدري كردستان بان الشركات العراقية خاصة باقليم كردستان مهتمة بالتعاون مع الشركات المصرية وفي كل المجالات خاصة المقاولات ومواد البناء ، لافتا الي وجود فرص كبيرة لمضاعفة الصادرات المصرية للعراق بالاستفادة من الخطط التنموية التي اعدتها حكومة الاقليم والمرصود لها عدة مليارات من الدولارات.

وقال ان مشاركة وفد مستوردي كردستان في معرض القاهرة الدولي تعد الرابعة منذ عام 2006 ، وذلك تاكيدا علي اهتمامنا بتعزيز اواصر التعاون مع مصر ومجتمع الاعمال المصري سواء تجاريا او صناعيا.

وكشف عن استقبال كردستان العديد من الوفود المصرية التي تمثل معظم القطاعات الصناعية للاشتراك في المعارض والمؤتمرات الاقتصادية التي ينظمها الاقليم والذي يعد احد اهم مداخل السوق العراقي الضخم .

واضاف ان الشهر الحالي يشهد زيارة اخري لاعضاء من المجلس التصديري لمواد البناء للاقليم ، داعيا رجال الاعمال المصريين من القطاعات الاخري للمشاركة في الزيارة حيث ينظم الاتحاد لقاءات ثنائية وجماعية للشركات المصرية مع اعضائه البالغ عددهم 8 الاف عضو منتشرين بمحافظات كردستان ويعملون في كافة القطاعات والانشطة التجارية والصناعية والخدمية.