بالصور والفيديو.. مؤتمراً صحفياً لـ " الصوفية " للرد على محاصرة السلفيين للأزهر

بالصور والفيديو..
بالصور والفيديو.. مؤتمراً صحفياً لـ " الصوفية " للرد على مح

أبوالعزائم : أنصارى كانوا قادرين على دهس السلفيين بأحذيتهم ولكننى فضلت حقن الدماء


نظمت الطرق الصوفية اليوم السبت مؤتمرا صحفيا بدار الطريقة العزمية الصوفية لرفض ما قام به التيار التيار الإسلامى من محاصرة لقاعة صالح كامل بجامعة الازهر بالامس رفضا لحضور السفير الايرانى أمانى مجتبى .

وأكدت القيادات الصوفية التى كانت موجودة فى المؤتمر على أن المؤتمر أنعقد وتم الاحتفال بذكرى السيدة عائشة كما أن السلفيين لم يأتوا الى قاعة الازهر اعتراضا على المؤتمر بل جاءوا أعتراضا على الرئيس مرسى الذى أعاد العلاقات مرة أخرى مع أيران حيث أنهم كانوا يرددون هتافات ضد الرئيس مرسى وضد جماعة الاخوان المسلمين واصفين أياهم بأنهم باعوا الدين من أجل السلطة .

وفى هذا المؤتمر أكد القيادى الصوفى السيد علاء الدين أبوالعزائم أن السلفيون يريدون التطبيع مع اليهود ولا يريدون التطبيع أو رجوع العلاقات مع دولة ايران الاسلامية التى لا تريد من شعب مصر سوى الخير لمصر وابنائها .

وأشار أبوالعزائم الى أن أنصاره كانوا قادرين على دهس السلفيين بأحزيتهم ولكنه فضل حقن دماء المسملين مشيرا قى الوقت ذاته الى أنه طالما تواجد مثل هؤلاء فى مصر لن تصبح البلاد فى امن ولا أمان .

وندد أبوالعزائم بأعتداء السلفيين على قاعة صالح كامل حيث وصفهم بالجهلاء والغوغائيين مشيرا الى أنهم أصحاب عقول حيوانية ولا يفقهون شىء سواء فى الدين أو الدنيا مؤكدا على أن العالم الأوروبى والامريكى يستخدم السلفيين من أجل الفرقة بين ابناء الأمة الإسلامية من خلال علمائهم الذين تم شرائهم بأموال الغرب .

فى السياق ذاته اكد القيادى الصوفى وشيخ الطريقة الشرنوبية محمد عبدالمجيد الشرنوبى على أن الأحتفال تم فى موعده والسلفيون اعتقدوا خطأ أن الاحتفال تم الغائه وهذا غير صحيح والمشكلة هنا تتمثل فى أنه لو علم السلفيون أن المؤتمر تم سوف يهاجمون الصوفية فى مولد السيدة زينب .

وهاجم الشرنوبى وزير الداخلية وقيادات الإخوان المسلمين ووصفهم بأتباع المرشد حيث قال أن الدولة المصرية حاليا تحولت كلها لإخوان مما يشير الى أنه لن يستطيع أحد الحصول على حقه فى ظل حكم الجماعة .

وتابع القيادى الصوفى عبدالحليم العزمى قائلا أنه طالب السلفيين بالتراجع عن مهاجمة جامعة الازهر ولكنهم لم يستمعوا لكلامه حيث أنه غالبيتهم مأجورين وممولين من أجل افشال هذا المؤتمر ولكنه لم يفشل بل تم حتى نهايته .

وقال القيادى الصوفى الشيخ محمد الحبيبى شيخ الطريقة الحبيبية الصوفية أن هؤلاء يرتكبون المعاصى بأسم الدين حيث أنهم يغتصبون النساء فى سوريا بأسم الدين ويكذبون بأسم الدين ويسرقون بأسم الدين عندما يجمعون التبرعات ولا يرسلوناه الى مصارفها الشرعية .