"مصر آمنة سياحياً " شعار الأرومان فى الاحتفال بيوم اليتيم

أخبار مصر

مصر آمنة سياحياً
"مصر آمنة سياحياً " شعار الأرومان فى الاحتفال بيوم اليتيم

تعقد جمعية الاورمان – الاربعاءالقادم مؤتمرا صحفياً بقلعة صلاح الدين الايوبى بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على يوم اليتيم تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزير الاثار ووزارة الشئون الاجتماعية .

قال ممدوح شعبان مدير عام الجمعية ان الاحتفال هذا العام تحت شعار فى يوم اليتيم مصر آمنة سياحياً ، و ان اختيار القلعة لأنها واحدة من أهم رموز مصر السياحية وهى رسالة سلام للعالم و للدعوى لزيارة مصر و معالمها السياحية والتأكيد على أمن و أمان مصر بحضور 1000 طفل يتيم لزيارة معالم ومتاحف القلعة عن قرب وتأكيدا على شعار مصر آمنة سياحياً .

و تقيم وزارة الثقافة ايضا خلال اليوم عرضاً لفرقة الموسيقى الشعبية داخل القلعة استفبالا وترحيباَ بالوفود العربية .

واشار إلى ان ما سيلقى كلمات الاحتفال كلأً من نائب الامين العام لجامعة الدول العربية و فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق و محمد ابراهيم على وزير الاثار وعصام شرف رئيس وزراء مصر الاسبق و الانبا بسنتى اسقف المعصرة و حلوان و نائباً عن الكنيسة و وفود من الدول العربية و العديد من الشخصيات العامة و الفنية و الاعلاميين و الصحفيين .

و جديرا بالذكر ان جمعية الاورمان ستحتفل هذا العام فى جميع المحافظات و خاصة بالاماكن السياحية منها بأكثر من 500 ألف طفل يتيم و 500 عروسة يتيمة فى اكثر من 60 مكان ترفيهى وحدائق عامة ونوادى رياضية بكل محافظة على حدا بالاضافة الى الاماكن السياحية بالاقصر و اسوان .