10آلاف عنصربالداخلية يشاركون فى تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بجميع المحافظات

أخبار مصر

10آلاف عنصربالداخلية
10آلاف عنصربالداخلية يشاركون فى تأمين لجان امتحانات الثانوي

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، عن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، بالتعاون بين القوات المسلحة و الداخلية وأمن وزارة التربية والتعليم، موضحاً أنه لأول مرة يتم تأمين اللجان بجميع محافظات مصر بحوالي 10 آلاف عنصر تابعين لـ الداخلية وأمن الوزارة، سواء في تأمين اللجان أو وصول الأسئلة إلى مقار اللجان بالمحافظات.

وأوضح المصدر أنه سيتم نقل الأسئلة جوا بمعرفة القوات المسلحة إلى حوالي 15 محافظة من المحافظات النائية والحدودية، مشيراً إلى أن التأمين يشمل وصول أوراق الإجابة إلى لجان الإدارة، إضافة إلى تأمين اللجان البالغ عددها هذا العام حوالي 1430 لجنة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن القوات المسلحة وافقت على نقل الأسئلة من خلال المجال الجوى لمحافظات الصعيد، المنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج والأقصر وأسوان، والمحافظات الحدودية مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر وجنوب وشمال سيناء.

ولفت المصدر إلى أن خطة التأمين البري، سواء عن طريق الطرق السريعة أو القطارات، ستتم بالتعاون مع جهاز الشرطة، إلى جانب إبلاغ الشرطة العسكرية المتمركزة على الطرق والمحافظات بخطة تحركات الأسئلة والاتصال المباشر بين هذه الوحدات والأمن المرافق لنقل الأسئلة من الشرطة، أو أمن الوزارة.

وتابع المصدر أنه ولأول مرة يتم تخصيص 5 أفراد أمن من المديريات التعليمية لكل لجنة، من أجل تأمينها من الداخل، إضافة إلى ممثلين عن الإدارة المركزية بديوان عام الوزارة، بهدف تقديم الدعم الفني والخبرة لهذه العناصر، وأنه تم الاتفاق على خطط تأمين المطبعة السرية وتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابات، من وإلى اللجان وتأمين إلكنترولات التي ستشهد تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

من جانبه، أكد أحمد خضر مسؤول الأمن بوزارة التربية والتعليم، أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، تعهد بحماية لجان الثانوية العامة، وتواجد الشرطة مع وزارة التعليم بكامل طاقتها، مشيرا إلى أن الجنود المكلفين بحماية لجان الثانوية العامة يتواجدوا وفقا لما يستدعاه الموقف فيتزايد عددهم في المواقف الطارئة.


يذكر أن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، التقى الثلاثاء الماضي، اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في اجتماع مغلق للاتفاق على إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم 8 يونيو المقبل وتنتهي يوم 29 من الشهر نفسه.