عابدين : وعود وزير التموين بتسليم المقررات التموينية شهريا مجرد تصريحات علي الورق

أخبار مصر

عابدين : وعود وزير
عابدين : وعود وزير التموين بتسليم المقررات التموينية شهريا

برغم وعود وتأكيدت الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية بتسليم المقررات التمونية المدعمة لبدالين التموين قبل يوم 20 من كل شهر لتسليمها للمواطنين ، لكن مازال العجز مستمر في أغلبية السلع ونتج عنة غضب العديد من بقالي التموين مما أدي لتفاقم المشاكل مع المواطنين .

وقال عماد عابدين سكرتير شعبة البقالة وعضو مجلس إدارة نقابة بقالي التموين في تصريح خاص لـ بوابة الفجر ، أن نسبة العجز في السلع الاضافية للزيت الأرز وصلت لأكثر من 40% كذلك وصل عجز السكرلـ 30 % ، لافتا الى أن وعد الوزير لهم باستلام كل السلع قبل يوم 20 من كل شهر مجرد تصريحات علي الورق ليس لها أساس في الواقع .

وأضاف عابدين ، تم الاجتماع مع ممثلين من نقابة بقالي التموين ومسئولين بالوزارة في الاسبوع الماضي ووعد المسئولين بتوفير الأرصدة المتأخرة من السلع التمونية خلال أيام قليلة وحتي الأن لم تصرف المتأخرات ، مشيرا الى أن سلعتي السكر و الأرز الأساسية متوفر بينما العجز في الأضافي .

ومن جانبة أكد الدكتور رضا عجاج مستشار وزير التموين للسلع التمونية، أنه يبحث المشاكل التي تواجه بقالي التموين مع مديرين مديريات التموين في محافظتي القاهرة والجيزة والقليوبية ، موضحا أن التأخر في صرف بعض السلع مثل الأرز نتيجة عدم التزام بعض الشركات في التوريد ، وتم مخاطبة الجهان المسئولة وجاري توريد 120 ألف طن أرز .