البيت الأبيض يأخذ تهديدات كوريا الشمالية "على محمل الجد"

عربي ودولي

البيت الأبيض يأخذ
البيت الأبيض يأخذ تهديدات كوريا الشمالية "على محمل الجد"

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن البيت الأبيض أعلن أمس الجمعة أنه يأخذ على محمل الجد إعلان كوريا الشمالية أنها في حالة حرب مع كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن تهديدات بيونجيانج لم تكن غير معتادة.

وقد صرحت كيتلين هايدن، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: رأينا المعلومات عن بيان جديد غير بناء من كوريا الشمالية. نحن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد ونظل على اتصالات وثيقة مع حليفتنا كوريا الجنوبية .

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها دخلت رسمياً حالة الحرب مع كوريا الجنوبية، وهو آخر تصريح من سلسلة تصريحات مستفزة خلال الأسابيع الماضية تأجج المخاوف الدولية حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

كما حذرت بيونجيانج من أن أي استفزاز سيؤدي سريعًا إلى تصعيد نحو الصراع النووي.

وفي البيان الذي أصدرته، سعت المتحدثة باسم مجلس الأمن الوطني إلى وضع إعلان كوريا الشمالية الأخير في إطار سلسلة من التهديدات الخطابية من نظام كيم جونغ أون. وأضافت هايدن أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة تمامًا على حماية نفسها وحلفائها في آسيا.

وقالت كيتلين هايدن: إننا مستمرون في اتخاذ إجراءات إضافية في مواجهة التهديد الكوري الشمالي، والتي تشمل خطتنا لزيادة عدد الطائرات الاعتراضية المتمركزة على الأراضي الأمريكية وكذلك أجهزة رادار للإنذار والفحص .