رشوان يطالب النائب العام بتقديم استقالته حرصًا على تاريخه ومنعا للخصومة مع المحكمة

أخبار مصر

رشوان يطالب النائب
رشوان يطالب النائب العام بتقديم استقالته حرصًا على تاريخه و

طالب ضياء رشوان نقيب الصحفيين، النائب العام المستشار طلعت عبدالله، بالاستقالة حرصا على تاريخه ومواقفه كجزء من تيار الاستقلال، ومنعا للخصومة مع محكمة استئناف القاهرة التي أصدرت حكم هذا الأسبوع بإلغاء قرار الرئيس محمد مرسي بعزل النائب العام السابق المستشار عبدالمجيد محمود.

وأشار رشوان خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''آخر النهار'' المذاع على قناة ''النهار'' الخميس، لتعجبه من تعليق المستشار أحمد مكي وزير العدل على محكمة الاستئناف، ووصفه للحكم بالسياسي، مضيفا أن ''مكي عليه أن يمتثل لأحكام القضاء ولا يضع الإعلام في جملة مفيدة مع أحكام القضاء وأن ينجو بتاريخه''.

وتابع. ''من رفع القضية قاض والمرفوع عليه القضية قاض واللي حكم في هذه القضية قاض، ما دخل الإعلام في حكم محكمة الاستئناف، والقول بأن قرار المحكمة قرار سياسي هو إهانة لمستشاري محكمة استئناف القاهرة، وقبل صدور الحكم مفيش إعلامي واحد كان يعلم بالحكم وهناك إعلاميين تفاجئوا بوجود القضية في المحكمة''.

ونوه رشوان بعد ذلك لقرار مجلس نقابة الصحفيين بعد اجتماعه بالأمس بمقاطعة النائب العام وعدم المثول أمامه أو تقديم بلاغات له لوجود شبهات قانونية حول قرار تعيينه خاصة بعد حكم محكمة الاستئناف، مضيفا أن النيابة العامة تباطأت في البلاغات التي قدمت حول شهداء الصحافة أحمد محمود والحسيني أبو ضيف.