أبو إسماعيل: لا أعرف من دعا لحصار مدينة الإنتاج

أخبار مصر

أبو إسماعيل: لا أعرف
أبو إسماعيل: لا أعرف من دعا لحصار مدينة الإنتاج


أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الأمة ، أن الرئيس محمد مرسي قال بعض التصريحات في خطاباته الأخيرة على ظاهرها، غير أن المعارضة استقبلت بعض كلماته بطريقة خاطئة، مشيرا إلى أن إدارة أمور البلاد تحتاج إلى قوة وحسم أكثر من ذلك.

وأكد أبو إسماعيل في حواره ببرنامج مع الشباب على قناة الرحمة اليوم الخميس، أن الرئيس مرسي وجه خطابا واضحا إلى الشعب سيلتف حوله الجميع، وأضاف: رغم أن الثورة مضى عليها عامان إلا أن قانون الجمعيات والأحزاب والعديد من القوانين ما زالت كما هي، وأعلم أن المتسبب في ذلك هم الليبراليون والعلمانيون وبالتالي لم يستطع الرئيس التقدم بمسيرة البلاد حتى الآن .

وأوضح، أن البعض حاول إيقاف محاولة الرئيس لإصلاح مؤسسات الدولة عن طريق القول بأن هناك أخونة الدولة ، مؤكدا أن الرئيس من حقه أن يأتي بمن يريد لمناصب الدولة حتى يستطيع النهوض بالبلاد، وأضاف: ولا يكتفي بذلك فقط بل يحاول التواصل مع الشعب ليفهم المواطن البسيط توجهات الرئيس .

وقال رئيس حزب الأمة ، إن الجميع أغفل اتجاه إصدار قانون السلطة القضائية، مؤكدا أن هناك فسادا شديدا بالمؤسسة القضائية، وأضاف: أندهش من أن شباب الثورة غفلوا عن عودة صفوت الشريف وزكريا عزمي إلى بيوتهم وبالتالي سيعود مبارك إلى بيته أيضا .

وأكد أبو إسماعيل في حواره اليوم الخميس، أن تهديد منزل رئيس الجمهورية هو تكريث ثقافة العنف مما يؤدي إلى عدم الاطمئنان على بيوت المواطنين ومقرات الأحزاب والمنشآت الخاصة والعامة، وأضاف: نحن مطالبون بكف العنف عن كافة القوى السياسية .

وأوضح أنه حتى الآن لا يعلم من الذي دعا الشباب للتظاهر والحشد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيراً إلى أن مشهد حصار المدينة يدعو إلى تصعيد الدعوة بوقف الحرق و العنف ويجب على من يقوم بفعل الجريمة أن يعلم أن هناك قوة ستكف يده عن ذلك.