التعاون الدولي في مؤتمر بقطر لإسترداد أصول وأموال رموز النظام السابق

أخبار مصر

التعاون الدولي في
التعاون الدولي في مؤتمر بقطر لإسترداد أصول وأموال رموز النظ

صرح المستشار كامل سمير جرجس رئيس مكتب التعاون الدولى والعضو الفنى بمكتب النائب العام أن وفد من وزار ة العدل سوف يتوجه الى دوله قطر يوم الاثنين المقبل الموافق 1إبريل, فى زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام ضمن فعاليات مؤتمر بشان التنسيق مع الجهات المعنية بشأن إسترداد الأصول الموجودة خارجيا .

واوضح جرجس ان الوفد المشكل من وزارة العدل يضم كلا من مكتب التعاون الدولى والكسب غير المشروع والاموال العامه بالداخلية ووحدة مكافحه غسيل الاموال وقطاع التعاون بوزارة العدل .

واشار الى ان المؤتمر بتمويل من البنك الدولى الذى يتحمل جميع النفقات الخاصة بالحضور وأن الحكومة المصرية لا تتحمل اى نفقات, وأنه سوف يتم التنسيق بين الجهات المشاركة مع مصر فى المؤتمر لوضع استراتيجيات للتعاون فيما بينها, كلا فى اختصاصة, لتسهيل عملية الكشف عن الارصدة المتواجدة فى العديد من الدول.

واكد جرجس اننا سنسعى الى تجميد قضائى لتلك الاصول وفقا للقوانين الداخليه لتلك الدول والتى نلتزم بها وكذلك لن يتم اتخاذ اى اجراء الا بعد الحصول على احكام نهائية, كما ان المؤتمر سوف يراسه النائب العام القطرى والذى تم اختيارة من قبل الامم المتحدة ليكون المدافع عن دول الربيع العربى فى لدى الدول التى تتواجد بها اصول من الانظمه السابقة .

وقال جرجس أن الدول المشاركة هى فرنسا وسويسرا وأمريكا وإنجلترا ودول الربيع العربي , وفى النهاية أكد ان مصر تسعى الى توحيد جهود الوفود المشاركه فى المؤتمر لتحقيق ما ينتظرة الشعب المصري.