مانديلا يدخل المستشفى مرة أخرى لإصابته بالتهاب رئوي

عربي ودولي

مانديلا يدخل المستشفى
مانديلا يدخل المستشفى مرة أخرى لإصابته بالتهاب رئوي

أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن رئيس جنوب افريقيا السابق نيلسون مانديلا (94 عامًا) دخل المستشفى مرة أخرى مساء الأربعاء لإصابته بانتكاسة نتيجة الالتهاب الرئوي، وفقًا لما أعلنته صباح اليوم رئاسة جنوب افريقيا.

وأكدت الرئاسة في بيانها أن الأطباء يعتنون به ويتأكدون من أنه يحصل على أفضل علاج طبي ممكن وجميع سبل الراحة .

وقد تمنى رئيس جنوب افريقيا الحالي جاكوب زوما الشفاء العاجل لمانديلا الذي يعد بطلًا وطنياً ورمزًا للنضال ضد التمييز العنصري.

وقال جاكوب زوما في البيان الذي أصدرته الرئاسة: ندعو شعب جنوب افريقيا والعالم بأكمله إلى الدعاء لحبيبنا ماديبا ولعائلته (...) لدينا ثقة تامة في الفريق الطبي ونعلم أنهم سيفعلون كل ما في وسعهم لكي يستعيد صحته .

وطالبت الرئاسة مرة أخرى وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم باحترام خصوصية نيلسون مانديلا من أجل السماح للأطباء بالقيام بعملهم، ولم توضح المستشفى التي يتلقى فيها مانديلا العلاج.

وكان نيلسون مانديلا قد دخل المستشفى في بداية شهر مارس لمدة أربع وعشرين ساعة، وأشارت رئاسة جنوب افريقيا في ذلك الوقت أنه يجري فحوص روتينية.

وكانت أطول فترة تلقى فيها نيلسون مانديلا العلاج لمدة وصلت إلى ثمانية عشر يومًا في ديسمبر 2012 نتيجة إصابته بالالتهاب الرئوي المتكررة.