إرتفاع حصيلة القتلى على يد "الأسد" إلى 100 شخص..اليوم

عربي ودولي

إرتفاع حصيلة القتلى
إرتفاع حصيلة القتلى على يد "الأسد" إلى 100 شخص..اليوم


أفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان بارتفاع حصيلة أعداد القتلى أمس (الأربعاء) على يد قوات نظام الرئيس بشار الأسد إلى أكثر من 100 شخص، معظمهم في دمشق وريفها ودرعا.


ذكرت ذلك قناة (الجزيرة) الفضائية صباح اليوم الخميس، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل في هذا الصدد.


من جهة أخري، قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن اشتباكات اندلعت اليوم في مخيم اليرموك، وأحياء التضامن والقدم والعسالي في دمشق بين الجيشين النظامي والحر، كما تعرض حي السيدة زينب والقابون للقصف بالأسلحة الثقيلة صباح اليوم.

وفي حمص قال ناشطون سوريون، إن قوات النظام السوري قصفت حي الخالدية والقصور ومدينتي رستن والقصير في ريف حمص.


من جانبها، قالت مصادر في جبهة النصرة، إنها فجرت سيارة ملغومة في هيئة الأمداد والتموين التابعة للجيش النظامي في حي ركن الدين بدمشق أول أمس، مما تسبب في خسائر كبيرة في صفوف الجيش النظامي.


وأضافت المصادر، أن مقاتلي جبهة النصرة تمكنوا من تدمير دبابة للجيش النظامي في العتيبة، حيث يقطع الجيش النظامي طريق امداد لقوات الثوار، وترافق ذلك دفع الجبهة تعزيزاتها إلى المنطقة سعيا لاستعادة السيطرة على خط الأمداد.


وتقول الأمم المتحدة، إن نحو 70 ألف شخص قتلوا، فيما فر نحو مليون شخص من سوريا وبات ملايين الأشخاص وغيرهم من النازحين في حاجة ماسة إلى مساعدات غذائية.


وتشهد سوريا منذ ما يقرب من عامين حركة احتجاجات مناهضة للنظام الحاكم تطورت لتشهد عمليات عسكرية وأعمال عنف فى معظم المناطق، ما أدى لسقوط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح ونزوح مئات الآلاف الآخرين إلى داخل وخارج البلاد.