الأسد يلتقى أعضاء لجنة تنفيذ مضمون الحل السياسى للأزمة السورية

عربي ودولي

الأسد يلتقى أعضاء
الأسد يلتقى أعضاء لجنة تنفيذ مضمون الحل السياسى للأزمة السو

التقى الرئيس السورى بشار الأسد أمس اللجنة الوزارية المكلفة تنفيذ مضمون البرنامج السياسى لحل الأزمة فى سوريا برئاسة الدكتور وائل الحلقى رئيس الوزراء.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الأسد بعد أن استمع من أعضاء اللجنة الوزارية إلى الآلية المتبعة فى عملهم خلال الفترة الماضية لتنفيذ الحل السورى للازمة وجه الأعضاء بمضاعفة الجهود والتركيز على أربعة محاور لضمان نجاح عملهم خلال الفترة القادمة.

وتبدأ المحاور بوضع آليات تؤسس لعلاقة متكاملة بين اللجنة الوزارية واللجان الفرعية فى المحافظات والعمل خلال اللقاءات التشاورية مع مختلف قوى وممثلى الشعب السورى على وضع أسس للحوار الوطنى القادم بالإضافة إلى تحديد آلية إدارة الدولة للحوار بين تيارات المجتمع السورى وتقديم كل ما يلزم لإنجاحه ودعم المصالحات المحلية التى تجرى فى عدد من المناطق والتى تؤسس لعودة الاستقرار واستعادة من غرر به إلى حضن الوطن.

من جهة أخرى التقت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ البرنامج السياسى لحل الأزمة فى سوريا أعضاء المكتب السياسى لحزب الشعب برئاسة الشيخ نواف الملحم أمين عام الحزب.

وأكد الحلقى انفتاح الحكومة على كل القوى السياسية والمجتمعية بما فيها قوى المعارضة والتنسيقيات والمجموعات المسلحة التى ترجح لغة العقل وترك السلاح والالتحاق بمسيرة الحوار من اجل العمل سويا للخروج من المحنة.