بالصور.. إخوان بنى سويف يطالبون المحافظ بالعدول عن تصريحاته ضد "الأخونة"

بالصور.. إخوان بنى
بالصور.. إخوان بنى سويف يطالبون المحافظ بالعدول عن تصريحاته

· سياف : الإنتماء للجماعة لم يكن يوماً تهمة لنبادر بالتبرأ منها ولا جريمة لننفيها

· مسئول الإخوان لـ بيبرس : الشعب السويفى لا يقبل أن يمارس أحد عليه الوصاية

أعرب محمد عبدالله سياف مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين ببنى سويف ، عن إستيائه وأسفه من تصريحات المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف التى أكد فيه أن بنى سويف خارج مصطلح الأخونة ، موضحاً : أن المحافظ تنصل من الأخونة وكأنها تهمة يبرأ نفسه منها ـ على حد تعبيره.

وطالب سياف من المحافظ العدول عن هذه التصريحات ، أو تفسيرها وتوضيحها ، مؤكداً على أن جماعة الإخوان هم جزء أصيل من هذا المجتمع ومكون أساسي من مكوناته ، وأن الإنتماء للجماعة لم يكن أبداً تهمة لنبادر بالتبرأ منها ، أو جريمة لننفيها.

وأشار سياف إلى أن التاريخ يشهد للأخوان تفانيهم وتضحياتهم العديدة فى سبيل هذا الوطن دون انتظار مغنم أو منصب ، مضيفاً : أن الإخوان قد مدوا يد المساعدة لمحافظ بنى سويف فى كثير من المناسبات والأزمات مقدرين ثقل المسئولية و ضخامة التركة التى تحملها على عاتقه من موروثات النظام السابق، ومستشعرين للمسئولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بهذا الوطن، بتحرك واعٍ و فعال لقيادات و عناصر الجماعة والحزب في كل مدن وقرى المحافظة.

وطالب سياف من المحافظ تنفيذ وعوده لأبناء بنى سويف التى لم تتحقق حتى الأن بتطهير المنظومة الإدارية من الفاسدين والمُقصرين وأتباع النظام السابق ، التى يساند بعضها المحافظ ويتدخل لدى الوزير لتثبيتهم فى أماكنهم بالرغم من المخالفات المالية والإدارية والشبهات المالية والفساد الذى يحيط بهم.

جاء ذلك عبر بيان صحفى صدر عن المركز الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين ببنى سويف للرد على تصريحات المحافظ لبعض الصحفيين ومراسلى الصحف خلال إحدى المؤتمرات الصحفية التى أكد فيها أن بنى سويف خارج مصطلح الأخونة .

وأشاد سياف بجهود المحافظ فى الإضطلاع بأعباء بنى سويف ، وطالبه بألا يتوانى في إقالة الفاسدين و المقصرين أيا كان موقعهم وإعلاء المصلحة العامة لشعب بنى سويف فوق كل اعتبار، وتقديم من يستحق من أي فصيل أو حزب أو تيار طالما تمتع بالكفاءة التى تؤهله للمنصب وتحلي بالنزاهة والأمانة ، وأن يتعهد بتحقيق مطالب الثورة و رعاية مصالح الجماهير ، موضحاً أن الإنتماء الأحزاب ليس عيباً أو تهمة لنحرم المحافظة من كفاءة المنتسبين إليها.

وأختتم سياف البيان مخاطباً بيبرس : الشعب السويفي قادر على أن يحدد من هو أهل لأن يتمتع بثقته ويمنحه تفويضه في الإنتخابات القادمة ، ولا يقبل بأن يمارس أحد الوصاية عليه أو يدعي أنه الأعرف بما فيه صالحه.