كوريا الشمالية تقطع العلاقات مع جارتها الجنوبية استعدادا للحرب

عربي ودولي

كوريا الشمالية تقطع
كوريا الشمالية تقطع العلاقات مع جارتها الجنوبية استعدادا لل


أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أنها ستقطع آخر قناة اتصال مع كوريا الجنوبية، حيث يمكن أن تندلع الحرب في أي لحظة، وذلك بعد أيام من تحذيرها للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من هجوم نووي.

وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التهديدات العدوانية من جانب كوريا الشمالية ردا على عقوبات جديدة فرضتها الامم المتحدة بعد إجرائها لتجربتها النووية الثالثة في فبراير.

وردا على المناورات العسكرية التي تجري بالمشاركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتوقفت كوريا الشمالية بالفعل عن الرد على الاتصالات على الخط الساخن على القوات الأمريكية التي تشرف على المنطقة منزوعة السلاح وعلى خط الصليب الأحمر الذي تستخدمه حكومتا البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث عسكري قوله: وفقا للموقف، يمكن أن تندلع الحرب في أي لحظة وليست هناك حاجة للإبقاء على الاتصالات العسكرية بين الشمال والجنوب والتي وضعت بين جيشي الجانبين.

وعلى الرغم من الخطاب العدائي، لا يعتقد كثيرون أن كوريا الشمالية قد تخاطر بالبدء في حرب شاملة.

وما زالت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية من الناحية الفنية في حالة حرب بعد أن انتهت الحرب الكورية التي دامت بين عامي 1950 و1953 بإعلان الهدنة لا بمعاهدة، وهي هدنة يقول الشمال منذ ذلك الحين عنها إته مزقها.

وتستخدم قناة الحوار على أساس يومي للتعامل مع الكوريين الجنوبيين الذين يعملون في مشروع كايسونج الصناعي حيث تستعين 123 شركة كورية جنوبية بأكثر من 50 ألف كوري شمالي في صناعة الأغراض المنزلية.