مرسي يلتقي أمير قطر علي هماش القمة العربية الرابعة والعشرين

أخبار مصر

 مرسي يلتقي أمير
مرسي يلتقي أمير قطر علي هماش القمة العربية الرابعة والعشري

عقد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية عدة لقاءات ثنائية مع القادة والزعماء العرب على هامش مشاركته فى أعمال الدورة العادية الرابعة والعشرين للقمة العربية بالدوحة , حيث إلتقي بعد ظهر اليوم سمو الأمير الشيخ / حمد بن خليفة آل ثان أمير دولة قطر.

وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية، خاصة في ما يتعلق بجذب المزيد من الاستثمارات القطرية إلي مصر، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال تنشيط الصادرات المصرية إلي قطر.

كما بحث الرئيس وأمير دولة قطر شؤون الجالية المصرية، حيث وجه الشكر إلي القيادة القطرية علي ما تلقاه الجالية المصرية من رعاية واهتمام.

وتضمن اللقاء أيضاً تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وعلي رأسها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، ودارفور, وحضر اللقاء الشيخ حمد بن جاسم رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري.

كما إلتقي الرئيس بالدكتور / علي زيدان رئيس وزراء ليبيا، حيث تناولا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا، بالإضافة إلى المشاكل التي تواجه الجالية المصرية في ليبيا, كما ناقش الرئيس مع رئيس وزراء ليبيا سبل تصدير شحنات من النفط الليبي إلي مصر.

وإلتقي السيد الرئيس أيضاً الدكتور خُضير الخزاعي نائب الرئيس العراقي، حيث حظي الملف الاقتصادي بمكانة متقدمة في المباحثات بين الجانبين، بالإضافة إلي الملف الخاص باسترداد مستحقات المصريين المتقاعدين في العراق، ومساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق، وإزالة العوائق أمام الصادرات المصرية، فضلاً عن الحصول علي شحنات نفط عراقي.

كما استقبل مرسي السيد / أحمد داوود أوغلو وزير خارجية تركيا، حيث ناقشا تطورات القضية الفلسطينية، والأزمة السورية.

وقد أشار وزير خارجية تركيا إلي أن تركيا قبلت اعتذار إسرائيل في ما يتعلق بالاعتداء علي سفينة ( مرمرة ) مقابل إنهاء حصار غزة.