شعبة الأسماك : قرار زيادة الجمارك غير مدروس وسيؤدي إلي انفلات في الأسعار

الاقتصاد

شعبة الأسماك : قرار
شعبة الأسماك : قرار زيادة الجمارك غير مدروس وسيؤدي إلي انفل

أعلنت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية في بيان لها اليوم أن قرار الحكومة بزيادة جمارك الأسماك من 5 إلي 20% غير مدروس وسيؤدي إلي انفلات في الأسعار في الفترة المقبلة خاصة مع دخول موسم الصيف.

وحذر البيان من تداعيات هذا القرار علي الأسواق والمستهلكين مشيرا إلي أنه سيؤثر علي الكميات المستوردة من خلال تخوف مستوردي الأسماك من الاستيراد نتيجة ارتفاع سعر الجمارك ومن ثم يقل المعروض فترتفع الأسعار النهائية للأسماك ويتضرر منها المستهلك والأسواق.

وقال احمد جعفر رئيس الشعبة أن القرار غير مدروس وسيكون سببا رئيسيا وراء اختفاء بعض أصناف الأسماك من الأسواق خاصة أنه يتم إستيراد كميات من الاسماك تعادل نسبة ما ينتجه البحر و المزارع محليا مؤكدا أن تطبيقه سيؤثر سلبيا بشكل كبير علي التجارة في هذا القطاع.

وأضاف جعفر أن هناك حالة من الغليان في قطاع الأسماك حاليا بسبب قرار زيادة الجمارك مشيرا إلي تلقيه عدد كبير من الشكاوي سواء من الشركات المستوردة أو التجار علي مستوي الجمهورية.

وأوضح أن الشعبة تقوم حاليا بتهدئة التجار وامتصاص غضبهم حتي يتم بحث الأمر مع المسئولين مؤكدا أن هناك اجتماعا عاجلا بعد غدا الخميس لتوضيح تداعيات هذا القرار التي قد تغيب عن الكثيرين ورفع توصيات عاجلة للجهات المسئولة لتجنب أي مشكلات ليس في القطاع فقط ولكن للمواطن المصري بشكل عام.

وكشف أن هذا القرار لن يكون تأثيره السلبي علي الأصناف التي ارتفع سعرها فقط ولكن علي كافة الأنواع لأنه سيتسبب في نقص المعروض بالأسواق .