بسبب زيادة أسعار كروت الشحن .. إتصالات بنى سويف خارج نطاق الخدمة

بسبب زيادة أسعار
بسبب زيادة أسعار كروت الشحن .. إتصالات بنى سويف خارج نطاق ا

الاهالى : نحتاج لوقفة من المسئولين ونتقاسم قيمة الكروت بالتحويل

التجار : كبار الموزعين يسيطرون على أسعار كروت شركات المحمول

مدير التموين للأهالى : أشحنوا على الهواء من التوكيلات .. وحرروا محاضر للمخالفين

كلمنى شكراً .. فتحت على ليه ، كلمات إنتشرت فى محافظة بنى سويف بعد الغلاء الفاحش لكروت الشحن .. فلا صوت يعلو فوق صوت الإتصالات فجميع المنازل بها أكثر من هاتف محمول وميزانية الاسر لم تعد تتحمل أى زيادة أعباء خاصة وأن كروت الشحن وصلت الزيادة عليها أكثر من 25% خاصة على الكارت الشعبى ذات فئة العشر جنيهات

وتعالت صرخات التجار وأصحاب الاعمال من الذين يعتمدون على الاتصالات فى جميع ارزاقهم وفتح الجميع النار على أصحاب محلات الاتصالات وبائعى كروت الشحن وكان لـ الفجر هذا التحقيق للوقوف على مشكلات وأوجاع الاهالى وحلول مديرية التموين من باب المساهمة الفعالة لحل تلك الاشكالية .

فى البداية تقول تقوى رمضان موظفة بإحدى شركات السياحة : أنا لا أوافق على تلك الزيادة حيث أننا علمنا بأن مصلحة الضرائب لم تفرض اى زيادات على شركات المحمول

و تضيف : أطالب المسئولين ولو لمرة بأن يقفوا أمام تلك الزيادة السعرية وقفة حازمة تكون عبرة لكل من يحاول التلاعب بأقوات الاهالى وسنضر لترشيد الاستهلاك وهو ما يؤثر بالسلب على حركة العمل والاستثمار فى مصر الذى يعتمد جزء كبير منه على الاتصالات الذى أصبح كالماء والهواء فالبلد لا تتحمل ى ضغط لزيادة الاسعار .

وتضيف مى محسن ـ بكالوريوس تجارة يلجأ التجار الى حيلة قذرة للضغط علينا بقبول الاسعار الجديدة لكروت الشحن وهو تعطيش السوق للقبول بالزيادة ونحن نوفر سعر الكارت الحقيقى بصعوبه فكيفنقبل بزيادة الاسعار والامر لا يقف على الكروت فقط فالمسئولين تركوا التجار فى مختلف السلع يتلاعبون بنا دون وقفة وسأضر لشراء الكارت بالمشاركة مع أصدقائى وتقسيمه عن طريق تحويل الرصيد لتوفير سعر الزيادة وأضافت بأن هذا التلاعب يصب غى النهاية لصالح شركات المحمول حيث سيضطر كل شخص لشراء ثلاثة خطوط ليتحدث الى كل شخص وفق شبكته للاستفادة من مجانية الدقائق فى كل شركة .

وأكد محمد عبد السلام أحد العاملين بمحلات الاتصالات أن محلات الاتصالات ليست لها علاقة من بعيد أو من قريب بتلك الزيادة على كروت الشحن فحيتان تجارة الكروت التى نشترى منهم هم من يفرضون علينا تلك الزيادة عند شراء الكروت بالجملة منهم ، حيث أن شركات المحمول لا تتيح تلك الكروت لأى تاجر كما يعتقد البعض فهى تفرض ملايين كمبلغ تأمين لا يقدر على دفعه الا كبار الموزعين الذين يتحكموا فى السعر وبالتالى لن نستطيع الشراء من الشركة مباشرة وهو الامر الذى يحتاج الى تعديل فى سياسة تلك الشركات حتى تمنع الاستغلال والمتاجرة بأسمائهم .

وقال مصدر مسؤول بشركة اتصالات شركات المحمول لم تقم بزيادة ضريبة المبيعات على خدمات التليفون المحمول أو تفرض أى زيادة فى سعر الكروت .

ومن جانبه أكد سامى عزيز مدير ادارة التموين ببنى سويف بأنه قام بحملة فى اول يوم لزيادة اسعار الكروت وتم تحرير عدة محاضر للمخالفين من التجار

وطالب عزيز الاهالى بالشراء من التوكيلات وكذلك الشحن على الطاير لتوفير أى زيادة سعرية على ثمن الكارت وطالبهم بالابلاغ عن أى تاجر مخالف عن طريق رقم غرفة العمليات الخاصة بالمديرية وهو 2323585 .